إعلان

وزير إسرائيلي يتعرض لهجوم من محتجين غاضبين في نقطة استيطانية

02:13 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

هاجم العشرات من المحتجين المتجمعين في نقطة "عمونا" الاستيطانية الإسرائيلية بالضفة الغربية وزير الإسكان يوآف جالانت الذي قدم لزيارة النقطة اليوم الأحد، وذلك مع اقتراب الموعد الأخير الذي حددته المحكمة للسكان لإخلائها.

ووفقا لما نقلته بوابة صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن المحتجين طوقوا المركبة التي تقل جالانت وقاموا بركلها واعتلوها وقذفوها بالبيض ووصفوه بالخائن.

ويتعين أن تخلي 40 أسرة يهودية النقطة قبل الخامس والعشرين من ديسمبر الجاري، ووفقا للمحكمة العليا في إسرائيل فإن الأرض المقامة عليها النقطة تعود إلى فلسطينيين من قرى مجاورة في الضفة الغربية.

ورفض المستوطنون المقيمون في عمونا الأسبوع الماضي اتفاق تسوية قدمته الحكومة يتضمن نقلهم إلى أرض قريبة على التلة تعد أملاك غائبين، إلا أن المستوطنين رأوا أن الاتفاق لا يسمح ببقاء جميع السكان في المنطقة.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، يبحث المستوطنون حاليا اتفاقا جديدا يتيح مضاعفة عدد العائلات التي سيسمح لها بالبقاء، وتأمل الحكومة في أن يمهد هذا لإخلاء سلمي.

وبدأ ناشطون في التجمع على التلة لمساعدة السكان في بناء حواجز استعدادا لوصول القوات التي ستنفذ الإجلاء.

وكانت محاولة لإخلاء النقطة قبل نحو عشرة سنوات قد خلفت أكثر من مئتي جريح من المحتجين وقوات الأمن في أعمال العنف التي تلتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان