إعلان

نائب إسرائيلي: لابد من حدوث نكبة ثانية لإجهاض أمل الفلسطينيين في قيام دولتهم

11:15 م الخميس 01 ديسمبر 2016

بتسليل سموتريش، عضو الكنيست الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قال بتسليل سموتريش، عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب البيت اليهودي الديني المتطرف، إنه يجب حدوث نكبة ثانية لإجهاض أمل الفلسطينيين في قيام دولة، وفقًا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية التي لفتت إلى وصفه لرئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو، بالجبان، مشيرة إلى أنه يتصور وجود إسرائيل الكبرى بدون وجود السلطة الفلسطينية.

وتابع سموتريش، في تقرير نشرته الصحيفة، اليوم الخميس: "إنه بالنظر إلى حل الدولتين يمكن القول أن ما يفعله أحمق لا يصلحه 20 حكيم؛ والمجتمع الدولي يريد وجود دولتين هما إسرائيل وفلسطين، ولدينا أشخاص في إسرائيل ينقلون المعلومات للخارج"، مضيفًا: "لكنني أكثر شجاعة من نتنياهو وربما أكون أكثر منه إيمانًا بأننا على صواب".

وأضاف: "العالم لا يريدنا أن نطبق القوانين على القدس والجولان، لكنه سيقبل بذلك، وأنه لو كان الأمر يتعلق بقبول العالم لما تم القبول بوجود دولة إسرائيل"، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي نفسه هو الذي قرر إنشاء دولة إسرائيل.

وتابع: "لو كان نتنياهو مكان ديفيد بن جوريون - أول رئيس وزراء لإسرائيل عام 1948 - لما تم إنشاء دولة إسرائيل"، مشيرًا إلى أن بن جوريون كانت لديه الشجاعة لمواجهة كل الصعاب التي تواجه إنشاء الدولة حينها.

ولفت سموتريش غلى أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية ليس احتلالاً لمقاطعات تسيطر عليها سلطة سيادية معترف بها دوليًا، مضيفًا: "لا أريد تغيير المبادئ المتفق عليها بخصوص الأراضي الفلسطينية ومرتفعات الجولان عن طريق القانون الدولي لأن كونها أرض الميعاد يعد حقًا تاريخيًا كافيًا بالنسبة لي".

وزعم أن اليهود كانوا متواجدين في تلك الأرض منذ 3500 عام، وأن تاريخهم لم يبدأ بالأمس، مؤكدًا أن اليهود عادوا لأرضهم التي طردوا منها قديمًا وأنه سيعمل على إجهاض أمل الفلسطينيين في دولة مستقلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان