إعلان

دونالد ترامب: رئاسة أمريكا أصعب مما توقعت

06:28 م الخميس 01 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:
صرح نيوت جينجريتش، السياسي الأمريكي الجمهوري والرئيس السابق لمجلس النواب، بأن الرئيس المنتخب دونالد ترامب يشعر بأن مهام الرئاسة أكبر مما توقع.

ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية تصريحات جينجريتش، لـ"يو.إس.إيه توداي"، التي أدلى بها بعد أسبوع واحد من لقائه بترامب، وأشار إلى أنه بدأ في معرفة الأعباء الحقيقية المصاحبة للقب رئيس الجمهورية.

وقال جينجريتش لترامب، إنه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية يملك الحرب والسلام، ولديه قوة هائلة، ويستطيع التحكم بكل ذلك من المكتب البيضاوي.

وفي نفس السياق، أخبرت مصادر من داخل البيت الأبيض صحيفة "وول ستريت جورنال" أن ترامب خلال لقائه بالرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، بدا مندهشا من نطاق المسئوليات التي يتطلبها العمل كرئيس دولة كبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن ترامب لم يكن على علم بما يحمله من المنصب من مسئوليات، ولم يدري بأنه سيغير فريق العمل بأكمله بعد توليه للمنصب.

وتشير الإندبندنت لنية ترامب للقيام بجولة شكر قبل تنصيبه رسميا في 20 يناير المقبل، يزور فيها كل الولايات التي منحته أصواتها، ومن المقرر أن تبدأ الجولة بولاية أوهايو.

وانتقد جينجريتش طريقة استخدام ترامب لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال "لا يمكن لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية كتابة تغريدات في أي وقت، بدون وجود أشخاص حوله لمراجعة منشوراته".

كما أعلن ترامب، أنه سيتخلى عن أعماله الخاصة لتجنب أي تضارب في المصالح أثناء توليه الرئاسة، وكتب في سلسلة من التغريدات إنه سيكشف خططه في مؤتمر صحفي مع أولاده مقرر عقده في 15 ديسمبر الجاري.

وأصبح ترامب الرئيس المنتخب الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، فحصل على 279 صوتا من إجمالي أصوات المجمع الانتخابي، بالرغم من استطلاعات الرأي المتعددة التي توقعت فوز كلينتون، إذ تمكن من الحصول على الأصوات الانتخابية بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان