إعلان

فشل محاولة تقديم مشروع قانون لعزل رئيسة كوريا الجنوبية

05:14 م الخميس 01 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (أ ش أ):
 فشلت محاولة أحزاب المعارضة في كوريا الجنوبية في تقديم مشروع قانون لعزل الرئيسة بارك كون هيه، بعد أن أخفقت في تضييق فجوة الخلافات بينها بشأن موعد إحالته إلى البرلمان، ما أدى لتأجيل مشروع القانون إلى موعد لاحق اليوم، الخميس.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أنه بينما يريد الحزب الديمقراطي المعارض إحالة الاقتراح ليتم التصويت عليه غدا، يرغب حزب الشعب الكوري الجنوبي في أن يتم التصويت الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لكسب تأييد نواب من حزب سينوري الحاكم.

وقال زعيم الكتلة النيابية لحزب الشعب بارك جي-وون - للصحفيين في وقت سابق - إن حزبه يريد التصويت على اقتراح العزل يوم، الاثنين، المقبل، وإنه سيحاول إقناع الحزب الديمقراطي وحزب العدالة المعارض بالوقوف على نفس الخط.

وقال النائب لي يونغ هو، المتحدث باسم حزب الشعب، إن "هدفنا هو عزل بارك، بدلا من التركيز فقط على المضي قدما في تمرير القانون"، مضيفا أن الأعضاء غير الموالين لبارك في حزب سينوري يرغبون في مواصلة المناقشات على الأقل حتى يوم الأربعاء المقبل، لذلك من المستحيل فعليا تمرير القانون يوم الجمعة.

ويحتاج تمرير القانون إلى موافقة 200 من النواب من أصل 300 وكتلة المعارضة ينقصها 28 مقعدا للحصول على ثلثي الأصوات، وبالتالي يجب إقناع بعض نواب حزب سينوري الحاكم بالانضمام إليهم.

وقال النائب تشونغ جين سوك، زعيم الكتلة النيابية لحزب سينوري الحاكم، إن قرار تنحي الرئيسة بحلول أواخر أبريل لقى إجماعا بين نواب الحزب، حيث أنهم يعتقدون أن هناك حاجة إلى وقت للتحضير للانتخابات الرئاسية وتسليم منظم للسلطة.

يذكر أن أحدث استطلاع للرأي أعلنت نتائجه اليوم أظهر أن أكثر من 75% من الكوريين الجنوبيين ما زالوا يؤيدون توجيه الاتهام للرئيسة بارك كون هيه، على الرغم من عرضها تقليص فترة حكمها بشرط أن توافق الأحزاب على جدول زمني وإجراء لتنحيها عن الحكم.

وتتمحور الفضيحة حول صديقة مقربة لبارك، هي شوي سون سيل، التي أوقفت بتهمة استغلال صداقتها مع الرئيسة لابتزاز كبرى شركات البلاد بالمال والتدخل في شؤون الدولة بدون أن يكون لها منصب رسمي. وتتهم النيابة العامة الرئيسة بـ"التواطؤ".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان