إعلان

سي ان ان: العالم شعر بصدمة ممزوجة بعدم التصديق لفوز ترامب

11:40 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
ذكرت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية الأربعاء أن العالم شعر بالصدمة ممزوجة بقدر من عدم التصديق إزاء إعلان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأضافت الشبكة الأمريكية إن بعض الصحف الأجنبية مثل ديلى ميل البريطانية وصفت ما حدث بأنه "زلزال ترامب" وأن نتائج الانتخابات أثارت حيرة وإرباك جميع الخبراء على الإطلاق.

وذكرت سي ان ان أن فوز ترامب أدى أيضا إلى حدوث انخفاض حاد غير مسبوق في قيمة العملة المكسيكية (البيزو)، وفى الهند وصف مقدم البرامج الإخبارية الشهير راجديب سارديساى فوز ترامب بأنه "معجزة."

ووصف سارديساى الانتخابات الرئاسية الأخيرة بأنها"الانتخابات التى هزمت أي انتخابات أخرى".

وبات الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".
وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان