إعلان

الاستخبارات البريطانية تحذر من خطورة الدبابات الروسية "الخارقة"

07:05 م الأحد 06 نوفمبر 2016

الدبابات الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

حذرت الاستخبارات العسكرية البريطانية من التهديدات التي تمثلها الدبابات الروسية الخارقة تي -14 "أرماتا" التي ستصبح دبابة القتال الرئيسية في الجيش الروسي قريبًا، وفقًا لوثيقة مسربة حصلت عليها صحيفة تليجراف البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، إلى أن الوثيقة المسربة تزيد الشكوك حول قدرة بريطانيا على مواجهة التهديد الذي تمثله دبابة "أرماتا"، متسائلة: "لماذا لا تملك بريطانيا حتى الآن خطة لإنتاج دبابة قادرة على مواجهة الدبابات الروسية في الـ20 عامًا القادمة.

وتقول الوثيقة التي كتبها ضابط كبير في الاستخبارات العسكرية البريطانية: "بدون مبالغة، الأرماتا تمثل ثورة في تصميمدبابات القتال الرئيسية خلال 5 عقود"، مضيفًا: "لقد أحدثت الدبابة الروسية الجديدة ضجة كبيرة، وفي ذات الوقت فشلنا في وضع خطة لتصنيع دبابة منافسة ضمن استراتيجيتنا الدفاعية".

وتخشى بريطانيا من أن تؤدي انتقادات دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، لتمويل واشنطن لحلف "الناتو" إلى أن ترفع الولايات المتحدة يدها عن الحلف وتترك أوروبا لمواجهة العدوان الروسي خاصة في دول البلطيق.

وتم الكشف عن الدبابة الروسية الجديدة "أرماتا" العام الماضي أثناء العرض العسكري في الساحة الحمراء بموسكو، وتم الكشف عن التصميم الجديد الذي يخفض معدلات تعرض طاقم الدبابة للخطر بصورة كبيرة إضافة إلى التصميم الجديد لبرج الدبابة الذي يمنحه قدرة كبيرة على المناورة ونطاق تصويب أكبر في ساحات القتال.

ويحمل تصميم الدبابة الجديدة العديد من المزايا التي تجعلها أخف وزنًا وأكثر سرعة وأقل حجمًا من الدبابات الغربية بصورة تمنحها التفوق في مهامها القتالية عن الدبابات الغربية، إضافة إلى أنها مجهزة بأحدث نظام راداري لا تستخدمه إلا المقاتلات الروسية المتطورة.

وتم تجهيز الدبابة، وفقًا لوثيقة الاستخبارات العسكرية البريطانية، بنظام نيران متقدم يضم مدفع إطلاق عالي السرعة مع إمكانية أن تكون القذائف تم تطويرها، فضلا عن برج إطلاق أوتوماتيكي، وكبسولة لطاقم الدبابة لحمايتهم، بصورة تجعلها أول دبابة قتال رئيسية يتم تجهيزها بهذه الإمكانات المتقدمة.

 unnamedunnamed

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان