إعلان

واشنطن بوست: تقدم القوات العراقية داخل الموصل يزيد الضحايا المدنيين

07:37 م السبت 05 نوفمبر 2016

القتال في الموصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن حصيلة القتلى بين المدنيين في مدينة الموصل العراقية بدأت في التزايد بالتوازي مع تقدم القوات العراقية داخل المدينة، مشيرة إلى أن عربات نقل الجرحى باتت من أبرز الأشياء التي يتم رصدها في المستشفى الواقعة على أطراف المدينة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الجمعة، إلى أن المصابين مثلوا مزيجًا من الجنود والأطفال والنساء الذين شاءت أقدارهم أن يكونوا في تقاطع نيران القوات العراقية ومسلحي داعش.

وألمحت الصحيفة إلى أن المدنيين في الموصل باتوا عرضة لهجمات متنوعة بداية من غاز الكلورين إلى قذائف المدفعية والقنابل، مشيرة إلى أنه يجري تجهيز الأكفان لاستقبال الجرحى الذين توافيهم المنية قبل أن يتم علاجهم.

فبعد مضي أكثر من أسبوعين على انطلاق معركة الموصل، تواصل القوات العراقية ضغطها على مقاتلي داعش بمهاجمة مناطق أكثر كثافة سكانية وتتجه نحو قلب المدينة.

ووفقًا للقوات الخاصة العراقية فإن مقاتلي داعش يقاتلون بشراسة غير مسبوقة وهو ما يجعل المعركة التي تدور على أبواب مدينة بها أكثر من مليون نسمة تبدوا أكثر وحشية.

ويتسبب المدنيين في تعقيد الموقف أمام القوات العراقية التي تحارب داعش لتحرير المدينة بدعم من الطائرات الأمريكية، وهي الحقيقة التي تستخدمها داعش لتحقيق مكاسب على الأرض في معركتها مع القوات العراقية في محاولات يائسة للاحتفاظ بالمدينة التي تمثل عاصمتها في العراق.

وعلى مدى أكثر من عام لم يكن داعش يسمح للمدنيين بمغادرة المدينة، لكن الأسابيع الماضية شهدت إجبار المدنيين في أطراف المدينة على التحرك إلى الداخل حتى يتثنى لها استخدامهم دروع بشرية إذا أمكن ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان