إعلان

بريطانية تتبنى طفلة وجدتها بأحد شوارع مصر

03:12 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-هشام مصطفى:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية ان قاضى المحكمة العليا قضى بأحقية تبنى امرأة بريطانية لطفلة حديثة الولادة، وجدتها بأحد شوارع مصر داخل صندوق من الورق المقوى.

وأضافت الصحيفة أن السيدة روسل مسؤولة هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة، قضت أن المرأة يمكنها إحضار الطفلة البالغة حاليا من العمر ست سنوات الى المملكة المتحدة على الرغم من اعتراضات السلطة المصرية.

وجاء فى الصحيفة أن القاضي كشف التفاصيل في حكم أصدره يوم الثلاثاء بعد النظر في القضية في جلسة خاصة في قسم الأسرة في المحكمة العليا في لندن.

وأضافت الصحيفة أن القاضي قال إنه تم العثور على الفتاة المهجورة في أواخر عام 2010 قرب الأقصر، وقد وضعت بعد ذلك في رعاية المرأة التي كانت تعيش في مصر مع زوجها المصري في ذلك الوقت.

وأوضحت الصحيفة ان امرأة أحضرت الفتاة إلى المملكة المتحدة منذ نحو ثلاث سنوات بعد انفصالها عن زوجها وتقديمها طلب تبنى، وقالت أن الفتاة "تزدهر" ويجب أن تبقى معها في بريطانيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن السيدة روسل، زوجها يعمل محام مسلم يعيش في مصر، كما أن مسئولين في وزارة التضامن الاجتماعي المصرية طالبوا أيضا بأن الفتاة يجب أن تعود الى مصر، حيث صرحوا بأنه لم يتم التعرف اعتماد طلب التبني بموجب القانون المصري.

لكن فى النهاية أقر القاضي قضى أن بقاء الفتاة مع المرأة في بريطانيا سيكون في مصلحتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان