إعلان

السعودية تحذر: أمريكا ستخسر كثيرا إذا عرقلت حرية التجارة العالمية

02:09 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن الولايات المتحدة الأمريكية أكبر المستفيدين من التجارة العالمية، لذلك على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ألا يعرقلها.

وأضاف الفالح، في حواره مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إلى أن ترامب سيضر بالاقتصاد الأمريكي إذا توقف عن استيراد النفط السعودي، بحسب وعود وتصريحات أدلى بها خلال حملته الانتخابية.

وقال "إن الولايات المتحدة تستفيد أكثر من أي طرف آخر من حرية التجارة العالمية، خاصة في توفير الوظائف، وتحقيق مبالغ طائلة."

ولفت الوزير السعودية إلى انتظار الرياض لانتقال ترامب للبيت الأبيض في يناير المقبل، لتعلم كيف سيتصرف بشأن العديد من الأمور العالقة، من أهمها موقفه من النفط السعودي.
انتقد ترامب اتفاقات تجارية عالمية ووصفها بأنها غير عادلة للاقتصاد الأمريكي.

وأصبح الخوف الأوروبي من فض واشنطن اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي واضحا على لسان المسؤولين الأوروبيين الذين خرجوا بعد فوز  ترامب بتصريحات عبرت عن قلقهم من حدوث ذلك، بحسب ما ورد في شبكة روسيا اليوم.

أدلى ترامب بالعديد من التصريحات المتعلقة بالسعودية، ومن بينها إعلانه بأنه سيطلب من حكومتها دفع المزيد من المال مقابل حمايتها.

ومن جانبه، قال أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي في مؤتمر صحفي، إن السعودية لا تشعر بالقلق بشأن استثماراتها في أمريكا عقب انتخاب ترامب رئيسا، مشيرا إلى أن الاستثمارات الأمريكية تتمتع بحصانة سيادية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان