إعلان

صحيفة: اتصالات بين معارضة جنوب السودان وترامب لالزام سيلفا كير بخط السلام

12:03 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

اتصالات بين معارضة جنوب السودان وترامب لالزام سيلف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- (أ ش أ)
كشفت صحيفة "أخبار اليوم" السودانية اليوم، الثلاثاء، عن اتصالات تجري حاليا بين المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب من أجل حث الولايات المتحدة على اتخاذ خطوات عملية تجاه الأزمة في جوبا.

ونقلت الصحيفة الصادرة بالخرطوم اليوم عن مصادر جنوبية، لم تسمها، القول إن مشار أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكي المنتخب ترامب، طالب خلالها الإدارة الجديدة بلعب دور أكبر؛ لإلزام حكومة سلفاكير بخط السلام .

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة إلى أن قيادات جنوبية حذرت من تنامي دعاوى الانفصال بعدد من مناطق جنوب السودان، والتي باتت تراهن على ضرورة الخلاص مما أسموه ظاهرة "حكم الدينكا"

ونقلت الصحيفة عن القيادي الجنوبي أمين عام الهيئة القومية لدعم السلام في الجنوب أستيفن لوال، تحذيره من تنامي مطالب عدد من مناطق الجنوب الاستوائية وأعالي النيل، بالدعوة للحكم الذاتي والانفصال عن حكومة جوبا، وسط حالة من الاحتجاجات الشعبية وأعمال الانتقام .

وقال لوال إن نتائج الانتخابات الأمريكية وما تمخضت عنه من فوز ترامب، وضعت الحكومة والمعارضة في جنوب السودان في تحد شديد، موضحا أن السياسة المتوقع أن تتبعها الإدارة الأمريكية الجديدة في محاربة ما تسميه بالإرهاب في ليبيا واليمن، لن تعامل الجنوب بأفضل منها، وإن وصل الأمر مرحلة التدخل في الشئون الداخلية - على حد تعبيره-

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان