إعلان

الاندبندنت: الأسد يُمهل مواطني حلب 24 ساعة لمغادرتها

09:51 م الأحد 13 نوفمبر 2016

بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن الرئيس السوري بشار الأسد، طالب أهالي مدينة حلب المحاصرة بالهروب منها قبل تجدد القصف، مشيرة إلى أن تحذيرات الأسد تتزامن مع اقتراب الموعد النهائي للهدنة الإنسانية التي أعلنتها روسيا والتي تنتهي خلال 24 ساعة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأحد، إلى أن الحكومة السورية تسقط منشورات بصورة مستمرة على مناطق شرق حلب تطالب فيها المواطنين بالهروب من المدينة.

وذكرت الصحيفة أن النداءات السورية تأتي في ذات الوقت الذي استعاد فيه الجيش السوري السيطرة على مناطق غرب المدينة التي هاجمها الثوار لمحاولة كسر الحصار، إضافة إلى سيطرت الجيش السوري على مناطق أخرى في جنوب المدينة.

وقال مراقبون إن أكثر من 450 مقاتل ومدني قتلوا منذ بدأ الثوار السوريون محاولاتهم لكسر الحصار في 28 أكتوبر الماضي، بينهم 215 سوري إضافة إلى مقاتلين أجانب، جنود من الجيش السوري، إضافة إلى 5 أشخاص بينهم طفل قتلوا أمس السبت.

وتشهد المدينة منذ عام 2012 مواجهات عسكرية للسيطرة عليها، بينما تحذر الأمم المتحدة من تردي الوضع الإنساني في المدينة.

وحذرت الأمم المتحدة، الخميس الماضي، من أن مدينة حلب يمكن أن تواجه خطر التعرض لمجاعة بقدوم فصل الشتاء. وقال مواطنون إن المدينة تعاني من نقص الوقود والأدوية والأطعمة خاصة ألبان الأطفال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان