إعلان

صحيفة: وساطة كويتية إماراتية بحرينية لحل الخلاف بين الرياض والقاهرة

03:52 م الأحد 13 نوفمبر 2016

وساطة كويتية إماراتية بحرينية لحل الخلاف بين الريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي):

نقلت صحيفة الراي الكويتية تصريحات مصادر مصرية رفيعة المستوى بشأن قيام الكويت والإمارات والبحرين بمحاولات لتحسين العلاقات المصرية السعودية، ووضع حد للخلاف بينهم.

وأشارت الصحيفة الكويتية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث هاتفيا مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في هذا الاطار ومن أجل استكمال جهوداً خليجية أخرى.

بحسب المصادر، فإنه على الرغم من تعليق حكومة البلدين بعدم وجود خلافات، وبالرغم من الخطوة الإيجابية التي أقدمت عليها المملكة بالتضحية بأمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني عقب تعليقاته على القيادة المصرية، إلا أن هذا كله لا يعني أن العلاقات بين أكبر دولتين عربيتين، كما كانت على حالها قبل أشهر قليلة.

بدأ ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد اتصالات التوسط قبل أسابيع، وأعقبها بزيارة للسعودية، ثم زيارة لمصر استقبله فيها السيسي، وعقدا جلسة محادثات ثنائية، أكد خلالها السيسي على استمرار وقوف مصر إلى جانب اشقائها في الخليج ضد أي تهديدات اقليمية أو خارجية.

وعلمت "الراي" أن وزير الخارجية المصري سامح شكري تلقى خلال الأيام الماضية اتصالات من نظرائه في الكويت والإمارات والبحرين من أجل العمل على تهيئة المناخ لإزالة أي رواسب تشوب العلاقات المصرية - السعودية.

وأوضحت المصادر أن مصر ثمنت الجهود التي تبذلها الدول الثلاث من أجل رأب الصدع العربي وحرصها على العلاقات مع القاهرة وهو ما تبادله مصر بالحرص نفسه.

وزادت حدة الخلافات بين مصر والسعودية بعد تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن حول الوضع في سوريا، والذي لم توافق عليه السعودية، ويأتي ذلك بعد عدم مشاركة مصر في التحالف الجوي في اليمن الذي يشن هجمات على المتمردين الحوثيين، خاصة بعد إعلان القاهرة دعمها الكامل للسعودية.

وأبلغت السعودية مصر بوقف شحنات النفط السعودي إليها، بحسب اتفاق تقدر قيمته بحوالي 23 مليار دولار أمريكي، إلى أجل غير مسمى، وقد يؤدي ذلك لتعميق الخلاف بين البلدين بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان