إعلان

مقتل 8 أشخاص في اشتباكات بين قوات الجيش والمتشددين في ميانمار

10:02 ص الأحد 13 نوفمبر 2016

الروهينجا-صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ناي بي تاو - (أ ش أ): 

أفادت وسائل إعلام رسمية في ميانمار اليوم الأحد بمقتل 8 أشخاص واعتقال 36 آخرين، وذلك جراء اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وعدد من المتشددين الذين ينتمون إلى أقلية "الروهينجا" المسلمة في ولاية راخين الشمالية.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أن نحو 60 من المهاجمين المسلحين بالبنادق والسكاكين والرماح قد نصبوا كمينا للقوات الحكومية شمال ولاية "راخين" مما دفع الجنود إلى الرد وطلب تعزيزات من طائرات هليكوبتر عسكرية بسبب قلة عددهم مقارنة بالمهاجمين.

يشار إلى أن الحكومة في ميانمار كانت قد عززت من التواجد الأمني في ولاية راخين قرب الحدود مع بنجلاديش منذ 9 أكتوبر الماضي، وذلك بعد تنفيذ مجموعة متمردة تنتمي إلى أقلية "الروهينجا" هجمات منسقة على عدة مواقع حدودية.

ويمنع الجيش الصحفيين وعمال الإغاثة من الوصول إلى هذه المنطقة، مما دفع السكان والمدافعين عن حقوق الإنسان إلى اتهام قوات الأمن بارتكاب عمليات إعدام واغتصاب وإضرام النيران في المنازل وهو ما تنفيه الحكومة والجيش اللذين أوضحا أنهما ينفذان عملية تطهير في القرى وفقا لسيادة القانون.

ويعيش غالبية المسلمين في ميانمار في ولاية "راخين" لكنهم لا يحملون الجنسية ويعتبرهم الكثير من أبناء الأغلبية البوذية في البلاد مهاجرين غير شرعيين جاءوا من بنجلايدش المجاورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان