إعلان

أمين عام حلف الناتو يحذر ترامب: التحرك الفردي ليس خيارًا

02:32 ص الأحد 13 نوفمبر 2016

ينس ستولينبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

حذر، ينس ستولينبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي "الناتو"، الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، من أن التحرك بصورة منفردة ليس خيارًا للأمريكيين ولا الأوروبيين على السواء، مشيرًا إلى أن الغرب يواجه أخطر تهديد يواجه الجيل الحالي، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وعبر ستولينبرج عن قلقه على مستقبل التحالف بين أوروبا والولايات المتحدة، وفقًا لتقرير نشرته الصحيفة، السبت، مشيرًا إلى أن أوروبا وقفت إلى جوار أمريكا بعد هجمات الحادي عشر من سبتمر بالدماء، وأنه يجب على أعضاء الحلف الـ28 أن يتحدوا تحت قيادة أمريكية قوية لمواجهة التهديدات المستقبلية.

وكان ترامب وصف حلف الناتو قبل شهور من انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة بأنه حلف عفى عليه الزمن، وهو ما يثير التساؤلات حول دور الولايات المتحدة في دعم الحلف بعد فوز ترامب إذا تعرضت إحدى الدول فيه إلى هجوم.

وتحدث ستولينبرج عن دور الجنود الأوروبيون في الحرب ضد الإرهاب في أفغانستان لدعم الولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب وقتل منهم قرابة 1000 جندي في تلك الحرب.

وتتحمل الولايات المتحدة 70 % من الانفاق الدفاعي للحلف، وفقًا لستولينبرج، الذي أكد أنه رغم الخلافات بين قادة الحلف إلا أنه يجب أن تكون هناك رؤية مشتركة وروابط وثيقة بين أعضائه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان