إعلان

لوس أنجلوس تايمز: دموع في البيت الأبيض بعد فوز ترامب

11:15 ص الخميس 10 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن بعض موظفي البيت الأبيض ذرفوا الدموع أثناء تجمعهم في المكتب البيضاوي صباح الأربعاء، بعد ساعات من انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، في مفاجأة مذهلة.

وتفقد الرئيس أوباما وجوههم للحظة قبل أن يواسيهم، حسب الصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن موظف بارز في البيت الأبيض قوله إن أوباما "قال حرفيا ‘هذا لا يمحو ما قمتم به."

وقال الموظف إن أوباما حثهم على تجاوز تلك اللحظة، والاستعداد لاستضافة الرئيس المنتخب في البيت الأبيض الخميس، ووضع أفكار سهلة لنقل السلطة.

وقال أوباما إنه أعطى تعليمات لفريقه بضمان انتقال سلس للسلطة إلى دونالد ترامب، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وسيكون الجمهوري ترامب الرئيس رقم 45 في تاريخ الولايات المتحدة بعد تحقيقه فوزا مفاجئا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

أشار أوباما إلى أنه ثمة خلافات كبيرة بينه وترامب.
وكان قد حذر في السابق من أن فوز المرشح الجمهوري يعني "أن كل ذلك التقدم سوف يتلاشى."

ودعم أوباما المرشحة الديمقراطية كلينتون بشدة طوال الانتخابات، وشن حملة شرسة لمنع ترامب من الفوز، وذهب إلى وصفه بأنه "غير مؤهل" لإدارة البلاد.
والأن قال أوباما "نريد جميعا كل ما هو أفضل لهذا البلد"، مضيفا المهم أن "نمضي قدما بافتراض حسن النية تجاه جميع المواطنين".

تعهد ترامب بإلغاء كثير من الانجازات التي حققها أوباما على مدار السنوات الثمان الماضية.

وقال المساعد الذي يعمل في البيت الأبيض "لدينا عمل نقوم به"، وليس لدينا وقتا "للاستسلام" لمشاعر الاحباط حيال الهزيمة التي منيت بها هيلاري كلينتون أمام ترامب.

أشارت الصحيفة إلى أن حملة كلينتون كانت تدار من جانب العديد من كبار المساعدين السابقين لأوباما. وكان ينظر إلى انتخاب كلينتون على أنه الضمانة الأفضل للحفاظ على إرث أوباما، والاجراءات التنفيذية المستقلة التي اتخذها خلال رئاسته مثل قرارات متعلقة بالمناخ والسياسة الخارجية والقضايا الأخرى.

وقالت لوس أنجلوس تايمز إن كبار المسؤولين في البيت الأبيض قالوا إنهم اعتقدوا أن نصيحة أوباما التي وضحت في لغة جسده، هدف بها صغار المساعدين والكثير من أنصار كلينتون.

ولفتت الصحيفة إلى أن أوباما عمل على تصريحاته في وقت مبكر صباح الأربعاء، قبل أن يتصل بترامب في الثالثة والنصف صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وقالت الصحيفة إن تصريحاته العلنية عكست الرسالة التي أوصلها لموظفي البيت الأبيض في الصباح.

ويرحب أوباما بخلفه، دونالد ترامب، في البيت الأبيض، اليوم الخميس.
يعد اجتماع المكتب البيضاوي إشارة بدء انتقال السلطة بشكل رمزي من إدارة أوباما إلى إدارة ترامب التي تتسلم السلطة رسميا في 20 يناير المقبل.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان