إعلان

موقع أمريكي يحذر: صواريخ الحوثيين تهدد السفن التجارية في باب المندب

09:47 م الأحد 09 أكتوبر 2016

تهديد جديد يظهر في البحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال موقع "ستراتفور" البحثي الأمريكي إن الصواريخ المضادة للسفن التي أصبحت بيد الحوثيين تمثل خطرًا جديدًا يهدد السفن في البحر الأحمر وبصورة خاصة باب المندب، مشيرة إلى أن مدى تلك الصواريخ يصل إلى 120 كيلو مترًا.

ولفت الموقع في تقرير نشره، قبل يومين، إلى أن ادعاء مقاتلي الحوثي امتلاكهم صواريخ "سي -802" المضادة للسفن يمثل تهديدًا جديدًا في اليمن، مشيرًا إلى أنهم استطاعوا في الأول من أكتوبر تدمير سفينة إماراتية طراز "HSV-2" بتلك الصواريخ التي تم إطلاقها من مدينة "المخا" التابعة لمحافظة تعز على جنوب البحر الأحمر.

وألمح الموقع إلى أنه إذا ثبت ادعاءات الحوثيين بامتلاك تلك الصواريخ؛ فإنها ستمثل تهديدًا للسفن العسكرية والتجارية في كل منطقة مضيق باب المندب، مشيرة إلى أن الهجوم الأخير على السفينة اليمنية زاد من المخاوف الدولية الناتجة عن الحرب الأهلية في اليمن.

وذكر الموقع أن القدرات الصاروخية الجديدة للحوثيين لم يتم الكشف عنها من قبل، مشيرة إلى أن التطورات الجديدة تهدد سفن التحالف السعودي المتواجدة في البحر الأحمر، إضافة إلى السفن التجارية التي تتخذ مسارها عبر البحر الأحمر شمالًا وجنوبًا.

ولفتت الموقع إلى أن حصول الحوثيين على تلك الصواريخ يكشف وجود ثغرة في حظر التسليح المفروض عليهم، مشيرًا إلى أن قدرات الحوثيين العسكرية تتضح في مواجهة الحملة العسكرية السعودية ضدهم.

وأشار الموقع إلى أهمية وجود القطع البحرية بالقرب من السواحل اليمنية في البحر الأحمر لتقديم الدعم للقوات الأرضية إضافة إلى نقل المساعدات الإنسانية ومراقبة حظر التسلح المفروض على الحوثيين.

ويقول الحوثيون - وفقًا للموقع - إنهم يستخدمون تلك الصواريخ صينية الصنع لإغراق القطع البحرية أو تدميرها بصورة كبيرة، ويصل مدى تلك الصواريخ 120 كيلو مترًا، وهو ما يعني أن السفن الموجودة في منطقة باب المندب وخليج عدن تكون في مرمى نيرانهم، إضافة إلى قدرتها على الوصول إلى ميناء "أساب" المطل على البحر الأحمر من الضفة الغربية.

ورغم تأكيدات الحوثيين على امتلاك صواريخ مضادة للسفن، إلا أن إصابتهم للسفينة الإماراتية تدل على ذكاء تكتيكي أكثر من دلالاتها على امتلاكهم لصواريخ متقدمة، مشيرة إلى أنه تم إطلاق الصاروخ على السفينة الإماراتية من وسيلة إطلاق تشبه أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات، وأنه تم إطلاقها من على متن قارب في البحر.

ولفت الموقع إلى أن تطور التكتيكات الهجومية للحوثيين يكشف أنهم باتوا يستهدفون القطع البحرية باهظة التكاليف لسفن التحالف بصواريخهم المضادة للسفن التي تتسبب في دمار كبير للقطع البحرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان