إعلان

التليجراف: روسيا تحشد صواريخ نووية على حدود "الناتو"

09:03 م السبت 08 أكتوبر 2016

روسيا تحرك صواريخ نووية لحدود الناتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن روسيا تحشد صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية على حدود حلف "الناتو" في مدينة كالينينجراد - جيب روسي يطل عل بحر البلطيق بين لتوانيا وبولندا، مشيرة إلى أن التوترات بينها وبين الولايات المتحدة أصبحت أكثر خطورة من حقبة الحرب الباردة.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنها حركت صواريخ نووية بالقرب من الحدود مع بولندا، مشيرة إلى تحذير وزير خارجية ألمانيا، فرانك فالتر شتاينمير، من خطورة الوضع الحالي بين موسكو وواشنطن.

وذكرت الصحيفة أن الصواريخ التي نقلتها روسيا إلى جيب كالينينجراد من طراز "اسكندر" القادرة على حمل رؤوس نووية ويصل مداها إلى 720 كيلومتر، مشيرة إلى تستطيع ضرب برلين إذا تم إطلاقها من قاعدتها الجديدة في تلك المنطقة.

وألمحت الصحيفة إلى قول شتاينمير إنه يراقب انهيار العلاقات بين روسيا والغرب باستياء شديد، مشيرًا إلى أنه من المغالطة أن نشبه ما يحدث بحقبة الحرب الباردة لأنه أكثر خطورة من تلك الحقبة.

وقال وولفغانج إيشنجر، مسؤول في الحكومة الألمانية إن المواجهة العسكرية بين روسيا والغرب يجب أن يتم وضعها في الاعتبار، وأن هذا الخطر لم يكن على ذات القدر منذ عقود لأن مستويات الثقة بين الطرفين تضاءلت بصورة كبيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان