إعلان

صحيفة: طرفا الحكومة الألمانية يعتزمان شطب مادة إهانة الذات الملكية

10:08 ص الخميس 06 أكتوبر 2016

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ): 

قالت صحيفة ألمانية إن طرفي الائتلاف الحاكم في ألمانيا يعتزمان البدء، اليوم الخميس، في تمهيد الطريق أمام إلغاء مادة القانون الجنائي الألماني الخاصة بالإساءة للذات الملكية.

وقالت صحيفة "راينيشه بوست" في عدد اليوم إنها علمت من دوائر حكومية مطلعة أن إلغاء المادة 103 الخاصة بالإساءة للذات الملكية مطروح على جدول أعمال الائتلاف الحكومي المكون من التحالف المسيحي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وحسب الصحيفة فإن وزير العدل الألماني هايكو ماس تقدم بمسودة قانون بهذا الشأن في أبريل الماضي.

وأصبحت هذه المادة مثار نقاش واسع في ألمانيا بعد أن سعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمقاضاة الإعلامي الألماني الشهير يان بومرمان على خلفية قصيدة هجائية أهان فيها الرئيس التركي.

وقام الادعاء العام بتحقيقات ضد بومرمان بسبب الاشتباه في إهانته رئيس دولة أجنبية ثم أعلن الادعاء أمس الأول الثلاثاء وقف هذه التحقيقات.

وأكد الادعاء العام في ألمانيا في معرض ذكر حيثيات وقف التحقيقات أنه من غير المؤكد أن بومرمان تعمد إهانة أردوغان وأن ما وقع من بومرمان كان إهانة حقا "..لأن الإهانة تستوجب التلفظ بحكم ينتقص من قيمة شخص آخر".

ورأى الادعاء أن بومرمان أراد بتصريحاته في الحلقة مثار التحقيق من برنامجه الساخر "نيو ماجاتسين روياله" أن تكون مثالا على تجاوز حرية الرأي.

وقال بومرمان إنه أراد بقصيدته الساخرة من أردوغان توضيح الفرق بين الهجاء المسموح به والهجاء المحظور في ألمانيا.

وفي سياق متصل قال محامي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ألمانيا إنه يعتزم التقدم بشكوى ضد قرار الادعاء العام الألماني أمس الثلاثاء وقف التحقيقات ضد الإعلامي الشهير يان بومرمان بتهمة إهانة أردوغان.

وقال ميشائيل هوبيرتوس فون شبرينجر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) مساء أمس الأربعاء: "أستطيع أن أؤكد أنه سيتم تقديم شكوى".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان