إعلان

معركة الموصل.. القوى المشاركة على الأرض (تقرير)

02:18 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

معركة الموصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية -في تقرير نشرته على موقعها على الإنترنت- إن القوات العراقية التي تقاتل على الأرض تتلقى دعما قويا من التحالف الدولي والمقاتلين الأكراد المصممين على هزيمة الإرهاب في البلاد.

في الواقع- تقول الصحيفة- أن القوات العراقية تقوم بالهجوم بشكل رئيسي على الأرض في حين يقوم التحالف بالدعم اللوجستي وبتكثيف الضربات الجوية على داعش.

وفقا للمخابرات العراقية -تبين لو فيجارو- أن الدواعش الآن عددهم 5000 أو 6000 مقاتل في الموصل، وتجهز المسلحون لسنوات لهذا الهجوم فتم تدريبهم، وكذلك يستخدم هؤلاء الكثير من الطرق منها العمليات التفجيرية من أجل إعاقة تقدم القوات العراقية على الأرض وكذلك حرق عدد كبير من الاطارات من أجل حجب الرؤية عن طائرات الاستطلاع التابعة للتحالف والطائرات التي تقصف المنطقة بالصواريخ، وكذلك يستخدم التنظيم المواطنين كدورع بشرية.

وكانت العراق بأت الهجمة على الموصل بجيش قوامه 30 ألف رجل من القوات العراقية، بينهم جنود تم تدريبهم على أيادي رجال المارينز الامريكيين وتشارك قوات من الشرطة وقوات النخبة المختصة بمكافحة الإرهاب، وقوات من المقاتلين الشيعة أيضا تساعد في هجوم تحرير الموصل.

وتشارك فرنسا والولايات المتحدة الامريكية من خلال تقيدم المعدات والأسلحة وتدريب القوات المحلية العراقية لكن عدد قليل من الجنود الفرنسين والأمريكيين يشاركون القتال على الأرض.

فرنسا لديها 24 طائرة تشارك في قصف داعش حيث تشارك في 5% من الضربات بينما يتولى الجيش الأمريكي 85% من الضربات.

وتدعم إيران ماليا المليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب الجيش الاتحادي العراقي في الجنوب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان