إعلان

أمريكي يهزم ترامب وكلينتون ويحسم المناظرة لصالحه

07:33 م الأربعاء 12 أكتوبر 2016

ترامب وكلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

منذ ترشحهما لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، لا يكف دونالد ترامب وهيلاري كلينتون عن تبادل الاتهامات، فكل منهما يبحث في دفاتر الآخر القديمة بحثا عن مشاكله ومساوئه، فأشارت هي إلى تهربه الضريبي، وإلى موقفه المعادي لأقليات وأي شخص مختلف خاصة المسلمين والمهاجرين، أما هو فسدد لها ضربات قوية بعد ذكره لفضيحة البريد الإلكتروني الخاص بها، وتأكيده على فشلها كوزيرة خارجية واستغلالها لمنصبها في تحقيق أهداف خاصة بمنظمة عائلتها الخيرية.

وفي المناظرة الأخيرة التي عُقدت مساء الأحد الماضي، بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، استطاع أمريكي يُدعى كارل بيكر سرقة الأضواء من المرشحين، وأصبح نجم على وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتهاء المناظرة، فحول الجو المشحون إلى نقاش إيجابي وحميمي.

وقف بيكر وطلب من المرشحين أن يذكر كل منهما صفة إيجابية يراها في خصمه، فأجابته كلينتون أولا، قائلة إنها على الرغم من عدم اتفاقها معه في الكثير من المواقف إلا أنها تحترم تربيته لأبنائه، لأنهم مخلصين لعملهم، وهذا مهم جدا لها لكونها أم وجدة.

ورأى ترامب أن إشادتها بتربيته لابنائه مجاملة لطيفة، وأعرب عن فخره بابنائه، وقال "على الرغم من عدم اتفاقي معها إلا أنها مقاتلة ولا تستلم ولا تفقد الأمل".

وبحسب مواقع أمريكية، فإن بيكر يعيش في مدينة سانت لويس الأمريكية ويعمل مسؤولا للمبيعات في شركة قطع غيار للسيارات، وبعد دقائق نشط هاشتاج "#karlbecker"- "كارل بيكر" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يشيدوا بما قام به، ووصفوه بالأسطورة، ومن بينهم مستخدمة للموقع تدعى جينفر ستيفنسون، والتي كتبت "من الواضح جدا أن كارل بيكر كان الفائز بهذه المناظرة".

يُذكر، أن هيلاري كلينتون استطاعت بهذه المناظرة تقوية قاعدتها الجماهيرية، فبحسب استطلاع أجرته شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية لرصد أراء مشاهدي المناظرة، فإن حوالي 57% من المقترعين قالوا إن كلينتون كانت الأفضل في حين رأى 34% أن ترامب حقق نتيجة أفضل من كلينتون، ليرفع بذلك المرشح الجمهوري نسبة الموافقين على أدائه من 27% خلال المناظرة الأولى في حين انخفضت نسبة الذين افترضوا أن كلينتون هي المنتصرة من 62 إلى 57 % ، لكنها مع ذلك حافظت على هامش كبير من التقدم على خصمها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان