إعلان

تقرير: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يكلفها 5ر9% من الناتج المحلي

12:22 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ): 

نقلت صحيفة "التايمز" البريطانية اليوم الثلاثاء عن تقرير حكومي مسرّب أن بريطانيا قد تخسر 5ر9% من إجمالي ناتجها المحلي في غضون 15 عاما إذا ما اختارت خروجا صعبا من السوق المشتركة للاتحاد الأوروبي.

ووردت التوقعات، التي تشير إلى أن الخزانة قد تخسر ما يصل إلى 66 مليار جنيه استرليني (81 مليار دولار) سنويا، ضمن مسودة ورقة حكومية، ويُعتقد أنها تستند إلى تقرير مثير للجدل للخزانة تم نشره في أبريل الماضي، ووصفه منتقدوه بأنه مثير للذعر.

وتأتي تقارير التوقعات المتشائمة بالتزامن مع تراجع الجنيه الاسترليني إلى ما دون 23ر1 للدولار اليوم الثلاثاء بعد تصريحات لرئيسة الوزراء تيريزا ماي وزير شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيس بدت أنها توحي بأنهما قد يسعيان لإخراج بريطانيا من السوق الأوروبية الموحدة لتمكين بريطانيا من السيطرة على الهجرة من الاتحاد الأوروبي إلى البلاد.

وقال محللون إن التراجع الأخير في سعر الاسترليني، الذي يسجل تراجعا منذ التصويت لصالح الخروج من الاتحاد في 23 يونيو الماضي، سببه التقارير التي أشارت إلى تخطيط بنك "في.تي.بي." الروسي لنقل مقره الأوروبي من لندن تحسبا للاضطراب المالي المتوقع جراء الخروج البريطاني.

ونقلت "التايمز" عن التقرير الحكومي المسرب قوله إن كلا من حجم التجارة والاستثمار الأجنبي المباشر قد يتراجع بنحو 20% في حالة الخروج "الصعب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان