إعلان

موسكو تعرب عن قلقها إزاء تفاقم الأزمة في منطقة الخليج

06:18 م الإثنين 04 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)..

أعربت الخارجية الروسية - اليوم الاثنين - عن قلقها إزاء تفاقم الأزمة في منطقة الخليج بعد اقتحام محتجين السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران وقطع الرياض ومن ثم المنامة علاقاتهما مع طهران.

وشددت وزارة الخارجية الروسية - في بيان لها أوردته قناة ( روسيا اليوم ) - على أن الاعتداءات على بعثات دبلوماسية أجنبية لا يمكن النظر إليها وتحت أي ظرف من الظروف، على أنها وسيلة شرعية لاحتجاج وتعبير عن آراء سياسية.

وأشار البيان إلى أن الدول المستضيفة لهذه البعثات ملزمة بضمان الأمن الكامل لها "وفقا لما تتطلبه الاتفاقيات الدولية المعروفة".

وتابع بيان الوزارة قائلا: "إن موسكو تعرب عن قلقها الشديد إزاء تفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط بمشاركة دولتين بحجم المملكة العربية السعودية وإيران، اللتان ترتبط روسيا معهما بعلاقات ودية تقليدية.

وطالب البيان طهران والرياض وغيرهما من دول الخليج بالتحلي بضبط النفس وتجنب أي خطوات من شأنها زيادة الوضع تعقيدا وتؤدي إلى تصاعد التوترات، بما في ذلك ذات الطابع الطائفي.

وعبرت الخارجية عن قناعة موسكو بأن المشكلات والخلافات بين الدول يمكن، بل ويجب، إيجاد حل لها بطريقة "الحوار وراء طاولة المفاوضات"، مؤكدة استعداد روسيا تقديم مساعدتها لهذه الجهود.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان