إعلان

بالصور- هكذا يتعامل سكان كاليه الفرنسية مع المهاجرين

01:33 م الإثنين 25 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رفع عدد من المواطنين الفرنسيين بنادقهم على مسيرة مؤيدة للهجرة، متوجهة من مدينة كاليه الفرنسية إلى بريطانيا، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

قالت الصحيفة إن المشهد، الذي وصفته بالبشع، ظهر فيه رجلين استدرجا المتظاهرين إلى جانب مباني المجلس، بالقرب من ميناء المدينة، ظهر يوم السبت، وحاولوا الاعتداء عليهم، وتدخل مجموعة من المهاجرين لمواجهتهم، ثم تدافعوا، وتحول الأمر إلى شجار كبير، وحاول السكان المحليين إدخال المعترضين إلى منازلهم، وإنهاء المشكلة، ومن بينهم سيدة وقفت بين أحد الرجال الذي حمل بندقية صيد ووجها تجاه المسيرة والمهاجرين، محاولة تهدئته، وبعدها فوجئت بإلقاء أنابيب وأجسام حديدية داخل حديقة ذلك الرجل.

نقلا عن أحد شهود العيان، فإن أحد الرجال حمل بندقية صيد، وأشار بها تجاه المهاجرين، وهددهم، واعتقد البعض أنه سيستخدمها بالفعل، وبدأ في اطلاق النار على المهاجرين، فازداد القلق، خاصة وأن أحدهم أطلق النار على المهاجرين من قبل.

ووفقا للمتحدث باسم شرطة كاليه، فإنهم كانوا على علم بالحادث، وسيدرسون مقاطع الفيديو الخاصة بالمشاجرة، لمعرفة إذا كان أحدهم خالف القانون، مشيرا إلى أن الشتائم في مقطع الفيديو مسموعة، كما وصف المهاجرين السكان المحليين الذين يعارضون تواجدهم بالنازيين.

في شهر ديسمبر الماضي، انتشر موقع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من معارضي الهجرة يهددون المهاجرين بالرحيل، والابتعاد عن مدينتهم، حاملين أسلحة.

تقع مدينة كاليه، شمال فرنسا، وتعد الأقرب لإنجلترا، وشهدت المدينة العديد من المشاكل بسبب اللاجئين، فهناك من اقتحموا المدينة وبنوا مخيمات عشوائية، ثم غادروها وانتقلوا على عبارة إلى بريطانيا، وخرج العديد من سكانها في مظاهرات منددة بتردي أحوالهم الاقتصادية، وكثرة المشاكل بعد دخول اللاجئين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان