إعلان

بالفيديو - احتجاجات هايتي تٌلغي الانتخابات وتطالب برحيل الرئيس في الحال

07:33 م الأحد 24 يناير 2016

احتجاجات هايتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت القناة الرابعة البريطانية مقطع فيديو، قالت إنه يعكس جانبًا من احتجاجات "هايتي" التي تسببت في تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان مقررا إجراؤها اليوم.

ولفتت القناة إلى أن الاحتجاجات التي اشتعلت في في العاصمة الهايتية "بورت أو برنس" تحولت إلى أعمال عنف في ظل مطالبة المعارضة للرئيس المنتهية ولايته ميشيل مارتلي، بترك منصبه في الحال، وسط هتافات تندد بإدراته للبلاد.

وكان من المقرر أن تختار هايتي خلفا للرئيس ميشيل مارتلي في جولة إعادة اليوم الأحد، لكن السباق الانتخابي الذي يخوضه مرشحان تأجل إلى أجل غير مسمى بعدما رفض مرشح المعارضة جود سيلستين المشاركة في عملية يقول إنها تشهد تلاعبًا.

ووفقا لوكالة أنباء رويتر، فقد احتشد نحو ألف محتج في منطقة وسط العاصمة التي لا تزال مدمرة إلى حد بعيد بسبب زلزال عام 2010، وألقى بعض المحتجين الحجارة وأشعلوا الإطارات.

ومن المقرر أن يترك مارتلي منصبه في غضون أسبوعين وقد تحتاج هايتي إلى هيئة انتقالية تدير البلاد أثناء الانتخابات المقبلة لكنه سيواجه صعوبات للاتفاق مع زعماء المعارضة الآخرين على ملامح مثل هذه الإدارة.

وقال أحد قادة الاحتجاجات "نطالب برحيل مارتلي قبل السابع من فبراير وتشكيل حكومة انتقالية قوامها لجنة تحقيق تبحث مصداقية الانتخابات.

 Violece on the streets of Haiti

A cancelled election, violence in the streets and an opposition government who refuse to take part in the ballot. Protests in Haiti as their democratic process faces challenges.

‎Posted by Channel 4 News on‎ 24 يناير، 2016

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان