إعلان

بعد مساعدتهم للاجئين..سكان السواحل اليونانيين مرشحين لجائزة نوبل للسلام

03:55 م الأحد 24 يناير 2016

سكان السواحل اليونانيين مرشحين لجائزة نوبل للسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن سكان السواحل اليونانيين، والذين كانوا في الخطوط الأمامية بأزمة اللاجئين، مرشحين للفوز بجائزة نوبل للسلام، بدعم كامل من حكومتهم.

أوضحت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن اللاجئين والذين تجاوز عددهم حوالي 900 ألف شخص، ودخلوا أوربا العام الماضي، في حالة قاسية جدا، خائفين، مبتلين بالمياه بعد رحلة قضوها على القوارب المطاطية، استطاع الأشخاص الذين يعيشون على السواحل اليونانية، انقاذ عدد كبير منهم.

وأشارت إلى عمل أكاديميون بارزون في جامعات مثل أكسفورد وبرينستون و هارفارد، و كورنيل كوبنهاجن على صياغة أسلوب صحيح، يمكنهم من منح الجائزة لسكان مناطق ليسبوس، كوس، خيوس، ساموس، رودس و يروس، ومن بينهم الصيادين الذين تركوا عملهم وتفرغوا لإنقاذ اللاجئين.

وتشير الصحيفة إلى أن الميعاد النهائي للترشيحات، سيكون يوم 1 فبراير، والتقى المسئولون بيانيس موزالاس، الوزير المفوض بشؤون الهجرة، والذي عرض الدعم الكامل لحكومته.

وحتى الآن استطاع موقع "أفاز" للحملات المجتمعية على الإنترنت، جمع حوالي 280 ألف توقيع، لدعم ترشيح السكان لجائزة نوبل للسلام، وقالت في العريضة التي نشرتها، في جزر يونانية نائية، غنت سيدات أغاني لتهدئة الأطفال الصغار، ومساعدتهم على النوم، أما المدرين والطلاب، والموظفين فقضوا أشهر طويلة يمنحون اللاجئين الملاجئ، والطعام، والملابس ويعملون على تهدئتهم، وهناك من خاطر بروحه لإنقاذهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان