إعلان

بالصور.. حافلة أوباما المدرعة

07:31 م السبت 23 يناير 2016

حافلة أوباما المدرعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشر موقع "بيزنس إنسيدر" صورًا قال إنها للحافلة التي يستقلها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في زياراته الميدانية للمناطق البعيدة داخل الولايات المتحدة تحت عنوان" أتوبيس أوباما المدرع"، مشيرًا إلى أن ثمنه يصل إلى 1.1 مليون دولار.

ولفت الموقع إلى أن الرئيس الأمريكي لم يكن يملك خيارات كثيرة في وسائل الانتقال التي يستخدمها للوصول إلى بعض الأماكن حيث يستخدم حافلة القوات الجوية أو حافة المارينز أو سيارة الكاديلاك الرئاسية، مضيفًا إلى أن الصور التي يعرضها توضح أحدث ما في أسطول الحافلات الرئاسية والتي على رأسها الأتوبيس المدرع الخاص بالرئيس الذي اشترته الرئاسة من القوات البرية وأجرت عليه تعديلات أمنية ليستخدمه الرئيس.

1

1ـ أتوبيس القوات البرية تم تصميمه بواسطة فرع الاستخبارات الرئاسي التابع لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

2

2ـ أتوبيس القوات البرية الذي يستخدمه أوباما وقد تم طلائه بلون "أسود الفحم" على غرار الكاديلاك.

3

3ـ أتوبيس القوات البرية اشترته الاستخبارات الرئاسية المسؤولة عن تأمين الرئيس من شركة في ولاية تينيسي بـ 1.1 مليون دولار.

4

4ـ قبل شراء الأتوبيس من القوات البرية لصالح الرئاسة كانت الاستخبارات الرئاسية تستأجر أتوبيسًا للرئيس عند الحاجة، لكنها بعد شرائها أجرت عليه تعديلات وزودته بتدريع وتجهيزات أمنية ذات طابع خاص.

5

5ـ التعديلات التي أجريت على الأتوبيس الرئاسي شملت الإطارات المسطحة و تدريع مخارج الأتوبيس وتدعيم زجاج النوافذ بصورة تحول دون تعرضها للضرر.

6

6ـ يحتوي الأتوبيس الجديد الذي اشترته الرئاسة الأمريكية من القوات الأرضية نظام إخماد حريق وخزانات أكسجين لإمداد المتواجدين داخله بالأكسجين اللازم في حالة وجود هجوم كيميائي من الخارج، وبنك دم لعلاج الرئيس إذا تعرض للضرر أثناء تواجده على متن الأتوبيس.

7

7ـ الأتوبيس مجهز بكل وسائل الأمن إضافة إلى تجهيزات مكتبية كاملة بداية من الهواتف إلى الراديو والتلفزيون والانترنت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان