إعلان

وزير الدفاع الفرنسي: مقتل 22 ألف داعشي بغارات التحالف في سوريا والعراق

11:27 م الخميس 21 يناير 2016

وزير الدفاع الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):
كشف وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان، اليوم الخميس، أن نحو 22 ألف ارهابي قتلوا في غارات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق منذ صيف 2014.
وقال لودريان - في تصريح اليوم الخميس لقناة (فرانس٢٤ ) - إن هناك نحو 1000 ارهابي قتلوا في غارات الجيش الفرنسي الذي ينفذ ما بين 5 و %15 من ضربات التحالف.
وقدر لودريان عدد عناصر داعش بنحو 35 ألفا من بينهم 12 ألفا من الأجانب ، مشيرا الى أن التنظيم الإرهابي أصبح في وضع هش ولم يعد قادرًا على شن هجمات واسعة النطاق ، داعيا في الوقت ذاته الى ضرورة توخي الحذر.
وأضاف " أعتقد أن عملياتنا أضعفتهم ، وطالت وسائلهم الثقيلة ، إلا أنهم تأقلموا مع الوضع الراهن ، وباتوا يختبئون وسط المدنيين لحماية أنفسهم بتلك الطريقة ، ويقومون بعمليات مقاومة هنا وهناك ، ولكن مواردهم بدأت تجف".
جدير بالذكر أن ضربات التحالف الدولي التي بدأت في صيف 2014 ، وكانت فرنسا من أولى الدول التي شاركت فيها ، تسارعت وتيرتها بعد اعتداءات 13 نوفمير بباريس ، وتركزت على مواقع انتاج النفط التابعة لتنظيم داعش باعتبارها مورد الدخل الأساسي له.
وساهمت ضربات التحالف في تراجع داعش في كوباني في سوريا ، ومؤخرا في الرمادي بالعراق ، إلا أن التنظيم شن هجوما السبت في دير الزُّور (شرق سوريا) وقتل وخطف العديد من المدنيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان