إعلان

الدايلي ميل: أزمة اللاجئين تُغضب البرلمان البريطاني

03:49 م الخميس 21 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

حذر النواب وأعضاء البرلمان البريطاني، من خطط الاتحاد الأوروبي الذي من شأنه اجبار بريطانيا على قبول حوالي 90 ألف لاجئ، في العام المقبل كجزء من الحصة العالمية، ووصفوا الأمر بأنه سيجعل من بلدهم مغناطيس للمهاجرين، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

أشارت الصحيفة إلى نوبات الغضب التي انتابت السياسيين في بريطانيا، بسبب خطط بروكسل لتوزيع اللاجئين، إلا أن رفض لندن الحصول على نسبتها من طالبي اللجوء سيخلق المزيد من المشاكل لها.

وحذر النواب، من تدخل البيروقراطيين، والقضاة، موضحين أن ذلك سيعني فقدان بريطانيا السيطرة على حدودها، ووصف السير جيرلد هوراث، وزير المحافظين السابق، ما يحدث بالشائن، مشيرا إلى وجود قوانين صارمة جدا بشأن المهاجرين وطالبي اللجوء في البرلمان البريطاني، وأن الأمر لا يعني المحكمة بشيء.

ورأى ريتشارد برنت، أحد أعضاء البرلمان أن فتح الأبواب للمهاجرين، سيساعد طالبي اللجوء الموجودين في فرنسا، والذين يرغبون في الانتقال إلى بريطانيا على السفر بطريقة أسهل، والبقاء في بلادهم، ويشير إلى أنهم لن يذهبوا بمفردهم بل سيجلبون معهم المشاكل، وهذا ما يجعل الأمر أسوأ.

كما وجد بعض النواب، أن قرار الأمم المتحدة وتوزيع اللاجئين أمر غير لائق تماما، وسخيف، لأنهم يرغبون بتغيير القوانين الخاصة بالهجرة لمعاقبة بريطانيا، مشيرا إلى أن طالبي اللجوء سيكونون سعداء إذا انتقلوا إلى بريطانيا، ولن يرغبوا في تركها أبدا، حيث أنها من بين البلاد الآمنة، والمتقدمة.

يُذكر، أن أزمة اللاجئين ومحاولتهم الوصول إلى أوروبا بأي طريقة تفاقمت بعد اشتداد وطأة الحرب في سوريا، وقوة قبضة داعش في سوريا والعراق، ونقلا عن منظمة الهجرة الدولية، فإن أكثر من 3 شخص لقوا حتفهم واختفوا أثناء عبورهم البحر المتوسط في محاولات للانتقال إلى أوروبا في عام 2014 فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان