إعلان

باكستان تلغي الحظر المفروض على موقع يوتيوب

09:32 ص الثلاثاء 19 يناير 2016

موقع يوتيوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (أ ش أ):

ألغت باكستان حظرا امتد لثلاث سنوات على موقع "يوتيوب"، بعد أن أطلق موقع تبادل تسجيلات الفيديو المملوك لجوجل نسخة محلية تتيح للحكومة محو المادة التي تراها مسيئة.

وأكدت هيئة الاتصالات الباكستانية لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء، أن الدخول على يوتيوب أصبح ممكنا من خلال جميع شركات الإنترنت في البلاد.

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات -في بيان لها اليوم - إنه وفقا للنسخة الجديدة من يوتيوب سيكون بوسع سلطة الاتصالات الباكستانية طلب الوصول إلى المادة المسيئة وحجبها.

وأضافت "بناء على توصية سلطة الاتصالات الباكستانية فقد سمحت حكومة باكستان لمستخدمي الإنترنت في باكستان بتصفح النسخة المحلية التي أطلقت مؤخرا من يوتيوب، موضحة أن جوجل أتاحت مباشرة حجب الدخول للمواد المسيئة عن المستخدمين داخل باكستان.

يشار إلى أن باكستان كانت قد حظرت تصفح يوتيوب في سبتمبر2012 بموجب حكم المحكمة العليا عقب نشر الموقع للفيلم الأمريكي "براءة المسلمين" الذي أثار احتجاجات واسعة في دول إسلامية بسبب مشاهد اعتبرت ساخرة من النبي محمد (ص)، فيما قتل أكثر من عشرة أشخاص خلال المظاهرات التي نظمت في باكستان حينئذ.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان