إعلان

الاندبندنت: تركيا تشن هجمات ضد داعش وتقتل 200 من مسلحيه

07:50 م الخميس 14 يناير 2016

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن تركيا تنتقم من داعش، مشيرة إلى أنها شنت موجة هجمات ضد التنظيم وقتلت 200 من مسلحيه عقب التفجير الانتحاري الذي ضرب ساحة السلطان أحمد بمدينة اسطنبول قبل يومين.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، إلى قول أحمد دوود أوغلو، رئيس الوزراء التركي، إن الدبابات والمدفعية قصفت 500 موقع لداعش على الحدود التركية العراقية وقتلت 200 منهم خلال 48 ساعة، في موجة هجمات انتقامية بعد التفجير الانتحاري الذي أدى إلى مقتل 10 أشخاص غالبيتهم ألمان.

ونوهت الصحيفة إلى أنه رغم عدم تبنى العملية عقب حدوثها إلا أن السلطات التركية قالت أن الانتحاري مواليد 1988، سوري الجنسية، وعلى اتصال بداعش، مشيرة إلى أن قتل عدد كبير من مسلحي داعش عقب اعتبارها مسؤولة عن التفجير تسبب في صدمة من قبل متابعي الشأن التركي والمحليين السياسيين.

ونقلت الصحيفة عن داوود أوغلو قوله:"تريكا سوف تضرب بمنتهى القوة كل من يهدد الدولة التركية وضيوفها وسوف نواصل مواجهة داعش بالقوة حتى تغادر الحدود التركية وحتى تفقد القدرة على مواصلة أفعالها التي تنفذها باسم الإسلام".

ولفتت الصحيفة إلى أن عددًا ممن تم احتجازهم بسبب تفجير اسطنبول 5 أفراد، في حين تجمع المئات في موقع التفجير، الخميس، لوضع الزهور والوقوف حدادًا على أرواح من لقوا حتفهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان