إعلان

الدنمارك: دورات تدريبية للاجئين حول السلوكيات الجنسية

10:50 ص الخميس 14 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

طالبت المعارضة الدانماركية بتنظيم دورات للأخلاقيات والسلوكيات الجنسية لفائدة اللاجئين وتعليمهم كيفية التعامل مع النساء الدانماركيات - بحسب روسيا اليوم.

وقالت المتحدثة باسم الاشتراكيين الديمقراطيين بالبرلمان الدنماركي، ترين برامسن إنه بات من الضروري أن يتعرف اللاجئون خلال هذه الدورات على "أخلاقياتنا الجنسية".

أضافت برامسن "أنها قواعد أساسية كتلك التي نعرفها لأننا ولدنا هنا ولكنها تحتاج للقراءة والاستيعاب من قبل آخرين لم يعيشوا هنا".

وتعتبر برامسن أن مثل هذه الدورات يمكن أن تلفت أنظار الأجانب إلى الالتزام بالقواعد المعمول بها في البلاد.

ويحظى الاقتراح بدعم من اليمينيين والمحافظين والليبراليين اليساريين في الدنمارك أسوة بما فعلته النرويج التي تنظم منذ عام 2011 دورات لطالبي اللجوء لتجنب العنف الجنسي.

وكان البرلمان الدنماركي قد ناقش الخريف الماضي مسألة هذه الدورات ثم تجدد طرحها بعد الاعتداءات الجنسية التي شهدتها احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية بمدينة كولونيا الألمانية عندما تعرضت عديد من النساء لهذه الاعتداءات على يد المئات الأشخاص ممن يعتقد أنهم من أصول عربية ومن دول شمال أفريقيا على وجه الخصوص.

كما يحظى الاقتراح بدعم من اليمينيين والمحافظين والليبراليين اليساريين في الدنمارك أسوة بما فعلته النرويج التي تنظم منذ عام 2011 دورات لطالبي اللجوء لتجنب العنف الجنسي.

والنرويج التي أطلقت هذه المبادرة على خلفية سلسلة من جرائم الاغتصاب بمدينة شتافانجر وعممتها لاحقا في جميع أنحاء النرويج.

ويتعلم المشاركون في هذه الدورات من النساء والرجال من الثقافات الأخرى عن قوانين النرويج والأعراف الأخلاقية غير المكتوبة المعمول بها بين الجنسين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان