إعلان

من هي مذيعة كوريا الشمالية التي أعلنت خبر القنبلة الهيدروجينية؟

12:05 م الثلاثاء 12 يناير 2016

من هي مذيعة كوريا الشمالية التي أعلنت خبر القنبلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعلنت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي، عن تجربة لقنبلة هيدروجينية، وهو خبر ليس عادياً في هذا البلد الخاضع لعقوبات دولية منذ أعوام عدة، الأمر الذي تطلب مذيعة أخبار غير عادية مثل ري تشون هي، لإذاعة الخبر - حسب الحياة اللندنية.

وأفاد موقع جلوبل نيوز الإخباري، بأن تلفزيون كوريا الشمالية المركزي، استعان بالمذيعة المرموقة ري تشون هي، لقراءة خبر تجربة القنبلة الهيدروجينية الجديدة وإعلانه.

وأوضح الموقع أن المذيعة قرأت أهم أخبار كوريا الشمالية، ابتداء من الأخبار المتعلقة بالتجارب النووية، مروراً بوفاة مؤسس البلاد كيم إيل سونغ ومن بعده خبر وفاة نجله كيم جونغ إيل، وصولاً إلى خبر القنبلة الهيدروجينية أخيراً على رغم تقاعدها قبل أربعة أعوام.

وتُعد مذيعة الأخبار في تلفزيون كوريا الشمالية المركزي سابقاً، ري تشون هي، من أبرز المذيعات في البلاد، إذ ارتبط ظهورها على شاشات التلفزيون بأهم الأخبار المحلية والدولية.

وتميزت ري تشون بحضورها ووجهها وصوتها، إضافة إلى ثقة الحكومة بأدائها ما خولها الحصول على وظيفة الناطقة باسم حزب «العمال» الكوري.

وأشار الموقع إلى أن المذيعة كانت في حالة صدمة أثناء قراءتها خبر وفاة الرئيس جونغ إيل في عام 1994، إذ لم تتمالك نفسها وأجهشت بالبكاء.

وعملت ري تشون مذيعة طيلة حكم سلالة كيم الممتدة إلى ثلاثة أجيال، وكان صوتها حاضراً أثناء قراءتها أهم الأخبار لمدة تجازوت الـ40 عاماً.

وبدأت ري تشون مسيرتها المهنية كمذيعة أخبار في تلفزيون كوريا الشمالية المركزي أوائل عام 1971، وبقيت تعمل في مكتب الأخبار لغاية عام 2012.

وظهرت ري تشون في شكل أكثر اعتدالاً، عندما استضافتها قناة سي سي تي في الصينية في عام 2012، على خلاف ما اعتاده الناس أثناء قراءتها الأخبار المتعلقة بإنجازات كوريا الشمالية، خصوصاً المعادية لكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت المذيعة خلال مقابلتها مع القناة الصينية: "يجب علينا الحديث في شكل لطيف وصوت منخفض يحبه المشاهدون، عندما نتكلم عن جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية".

وتسببت التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية أخيراً، في حدوث هزات شعرت بها بعض المدن الصينية الحدودية مثل يانجي وهونشون وشانغباي في إقليم جيلين، الأمر الذي تطلب إجلاء سكان المنطقة وظهور بعض التشققات في مبانٍ عدة.

ولفت الخبراء إلى أن بيونغيانغ ما زالت بعيدة جداً من إنتاج قنبلة نووية هيدروجينية، لكنهم منقسمون في شأن قدرتها على صنع أسلحة ذرية صغيرة، وهي مرحلة أساسية في إنتاج الرؤوس النووية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان