إعلان

بالفيديو والصورـ أحدث إصدارات صواريخ "سام" في الجيش الروسي

08:45 م الأحد 10 يناير 2016

صواريخ سام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت وكالة أنباء سبوتنك الروسية إن 4 وحدات محمولة جوًا في الجيش الروسي تسلمت "منظومة فيربا" للدفاع الجوي، مشيرة إلى أن السلاح الجديد هو من فئة صورايخ سام "أرض ـ جو" محمول على الكتف "MANPADS" يعمل بالأشعة تحت الحمراء المتوسطة والقصيرة الأشعة فوق البنفسجية.

وأضافت أن المنظومة الجديدة تمثل أحدث إصدارات الصواريخ الروسية المحمولة المعروفة باسم "سام".

صواريخ سام

وتابعت في تقرير لها، الأحد، أن نظام الدفاع الجوي الجديد تسلمته 4 وحدات في الجيش الروسي ويعمل ضمن أنظمة القيادة والسيطرة "Barnaul-T" التي تتيح التحكم الآلي في نوعيات مختلفة من أسلحة الدفاع الجوي في آن واحد، إضافة إلى التدريب على استخدامه بصورة منفردة وفقًا لمسؤولين عسكريين روس.

ولفتت الوكالة الروسية إلى قول المسؤولين الروس أنه يجرى تدريب أعضاء الوحدات العسكرية المحمولة جوًا على استخدام النظام الجديد، مشيرة إلى أنه قدرته النيرانية وفعاليته تصل إلى 2.5 ضعف القدرة النيرانية لصاروخ إيجلا"Igla -s"الذي كان يمثل أحدث أجيال الصواريخ الروسية المحمولة على الكتف.

صواريخ سام

يمكن بالمنظومة الجديدة اسقاط الطائرات من دون طيار، والصواريخ المجنحة التي تطير بسرعة تصل الى 500 متر في الثانية، كما يمكنها اصابة الهدف بشكل محتوم ومؤكد حتى في حالة استخدامه المصائد الحرارية.

تصيب هذه الصواريخ المحمولة اهدافها الجوية على بعد 500 إلى 6400 متر، وعلى ارتفاع 10إلى 4500متر، وتصبح جاهزة للإطلاق خلال 8 ثوان، في حين كانت المنظومة السابقة تحتاج إلى وقت أطول من لحظة كشف الهدف إلى لحظة اطلاق الصاروخ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان