إعلان

نجم هوليود شون بين وراء القبض على أخطر تاجر مخدرات في العالم

11:31 ص الأحد 10 يناير 2016

شون بن مع أل تشابو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن الممثل الأمريكي شون بن استطاع اجراء حوارا صحفيا نشر في مجلة "رولينج ستون" مع تاجر المخدرات المكسيكي الشهير خواكين "إل تشابو" جوسمان، خلال فترة فراره من السجن قبل توقيفه أمس السبت.

وكشفت السلطات المكسيكية بأن "إل تشابو" اتصل بمنتجين سينمائيين وممثلات لإنجاز فيلم يروي سيرته الذاتية ما ساهم في اعتقاله.

التقى الممثل الأمريكي شون بن سرا تاجر المخدرات المكسيكي الشهير "إل تشابو" خلال فترة فراره من السجن، من أجل إجراء لقاء صحفي نشر السبت في مجلة "رولينج ستون".

وتمكنت القوات المكسيكية الجمعة من إلقاء القبض على "ال تشابو"، وهو أحد أهم تجار المخدرات في العالم.

واعتقل جوسمان إثر عملية واسعة للقوات المسلحة المكسيكية بعد ستة أشهر على فراره المثير من سجن يخضع لإجراءات حراسة مشددة.

وقال شون بن أنه توجه في أكتوبر 2015 إلى غابة في المكسيك لإجراء لقاء "استمر سبع ساعات" مع تاجر المخدرات الشهير تلاه مقابلات عبر الهاتف.

وقال مسؤول في الحكومة المكسيكية طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس أن اللقاء مع شون بن كان من العوامل التي أدت إلى توقيف "إل تشابو".

وأعلنت السلطات المكسيكية أنها ستباشر إجراءات تسليم تاجر المخدرات إلى الولايات المتحدة.

ونُقل جوسمان زعيم عصابة "سينالوا" القوية في طائرة هليكوبتر تابعة لقوات مشاة البحرية مساء الجمعة لنقله إلى نفس السجن الذي فر منه قبل ستة أشهر.

وكان الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو قد أعلن يوم الجمعة اعتقال جوسمان بعد ستة أشهر من هروبه المثير من سجن شديد الحراسة عبر نفق امتد لأكثر من ميل.

وألقي القبض على غوسمان في ساعة مبكرة يوم الجمعة في لوس موتشيس بولاية سينالوا التي ينحدر منها بشمال غرب المكسيك. واعتقل جوسمان للمرة الأولى في فبراير شباط 2014.

وقال بينا نييتو في حسابه على تويتر "تمت المهمة: قبضنا عليه أريد أن أبلغ جميع المكسيكيين باعتقال خواكين جوسمان لويرا."

وقال مصدر رفيع بالشرطة المكسيكية إن عملية القبض على جوسمان تمت بمشاركة قوات من مشاة البحرية المكسيكية وبمشاركة أمريكية تمثلت في إدارة مكافحة المخدرات وقوات أمن.

وسبق أن اعتقل "ال تشابو" مرتين وتمكن من الفرار في كل مرة. ففي 11 يوليو الماضي نجح تاجر المخدرات في الفرار بطريقة ملفتة من سجن يخضع لإجراءات أمنية مشددة. فقد استقل نفقا يمتد على 1,5 كيلومتر مستعينا بدراجة نارية مثبتة على سكك حديد لينهي رحلة الفرار في منزل قيد الإنشاء في وسط الحقول.

وخصصت السلطات المكسيكية مكافأة قدرها 3.8 ملايين دولار لمن يقدم أي معلومة تساعد على توقيف جوسمان الذي سيحول المخرج ريدلي سكوت حياته إلى فيلم سينمائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان