إعلان

صحيفة إيطالية: "إيلان" رمز المأساة السورية

12:11 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

إيلان الكردي الطفل السوري الغارق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رضوى حسني:

ذكرت صحيفه " اوبنيونى" الإيطالية، أن في الأسابيع الأخيرة من الصيف احتكرت صفحات الأخبار قضية الهجره الطارئة، والتى تعتبر من المشاكل الخاصة التى تهتم بها إيطاليا.

وبحسب وصف الصحيفة يصعد يوميا آلاف المهاجرين على متن المراكب "معبئين مثل سمك السردين" متخذين طريق البحر، ورغم شعورهم بالخطر من عدم النجاح، لديهم أيضا الأمل بالوصول إلى الأرض الموعودة التى يقصدونها، في حين أن الرأي العام ينقسم أمام تلك القضية الساخنة والدقيقة.

وأوضحت الصحيفة أن هناك ظهور لأشكال العنصرية عن طريق إطلاق النار على المراكب من أولئك الذين يخافون الاختلافات وذوي اللون الأسود والغرباء عن البلد، خاصة إذا كانوا لا يعملون ويتعرضوا لحياه بائسة.

كما أن إيطاليا وحدها لا تستطيع أن تفعل شئ في هذه القضية، ولكنها ستعمل على هذه القضية المهمة لأن مستقبلأوروبا والحلم بتكوين أوروبا الموحدة يقوم عليها، الأمر الذى لن يتحقق على أرض الواقع. 

وقالت الصحيفة إن "إيلان" الطفل السوري الذى وجدت جثته غارقا على إحدى الشواطئ التركية أثناء محاولته للهرب من بلده سوريا التى دمرتها الحرب، قد ظهرت صورته في الأيام الماضية من خلال مواقع التواصل الإجتماعى في جميع أنحاء العالم، محتوية على تعليقات ومشاركات من أجل التحفيز تجاه الوضع في سوريا، ولكن الصورة تستحق فقط الصمت والتأمل. 

ووصفت الصحيفة أن الصورة جاءت أقوى من ملايين الكلمات، حيث أصبح إيلان من وقتها رمزا للمشهد المأسوى في سوريا، فالمذبحة هناك تحت مرأى ومسمع الجميع فلا يمكن التظاهر بعدم رؤيتها وتحويل النظر عنها، فنحن الآن أمام حالة طوارئ إنسانية تحتاج إلى حلول عاجلة، ولكن من الواضح أن الحل فقط هو انشاء جبهة موحدة في استراتيجية النظام. 

وجاء في الصحيفة أن هذه الصورة يجب أن تمثل الشكوى من الفضيحة ومن حالة الطوارئ في المكان وتزايد رموز الرعب التى تملأ صفحات الأخبار يوميا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان