إعلان

الدايلي ميل: أزمة اللاجئين تهدد منظمات الاغاثة بالافلاس

11:03 ص الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

أزمة اللاجئين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكر مسئولون في الأمم المتحدة أن منظمات الاغاثة الانسانية، قد تفلس في أي لحظة، بعد محاولتها توفير المساعدات لمئات الالاف من اللاجئين الذين يغادرون اراضيهم بعد اندلاع الحرب، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

ونقلا عن أنطونيو غوتيريس المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون للاجئين، فإن المساعدات والحاجات الأساسية للاجئين والمهاجرين تزداد مع مرور الوقت، وحذر منظمة اليونسيف، والكثير من المنظمات الحقوقية، من الافلاس لأنهم يصارعون للتوفير الحاجات الاساسية للاجئين السوريين النازحين إلى أوروبا.

أشار غوتيريس إلى أن أعداد النازحين الذين يغادرون أراضيهم بسبب الصراع، يرتفع بنسبة 31 شخص يوميا خلال أربعة أعوام، وقال لصحيفة الجارديان البريطانية، إن أعداد النازحين في عام 2010 كان حوالي 11 ألف شخص، ووصل في وقتنا هذا إلى 42 ألف شخص، يوميا.

ورأى غوتيريس أن ما يحدث يعني تفاقم الأزمة، فلا يمكن توفير ماء أو طعام أو رعاية طبية، أو سوريا

مدارس وأماكن للتعليم، قائلا "المواطنين يغادرون هربا من بطش نظام بشار الأسد، ووحشية تنظيم داعش، لذلك يجب اعتبار الأزمة السورية حالة طارئة، وامدادها بالدعم الكافي".

بحسب منظمة الصحة العالمية، فإن أزمة اللاجئين لها تأثيرات قوية على الصحة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى وجود جيل بالكامل من الأطفال العراقيين لم يتلقوا التطعيمات لتفادي الاصابة بالأمراض المختلفة بعد وقوع الحرب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان