إعلان

الجارديان: كلينتون دفعت أموالا للاحتفاظ ببريدها الإلكتروني

04:52 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

هيلاري كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن هيلاري كلينتون المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أعلنت أنها وعائلتها دفعا لموظف في وزارة الخارجية الأمريكية أموالاً لتتمكن من الاستمرار في استخدام جهاز الخادم(السيرفر )الخاص ببريدها الإلكتروني الذي تعاملت به في أغراض شخصية وحكومية عندما كانت وزيرة للخارجية.

وأضافت الصحيفة أنه بعد ظهورها في حملة انتخابية في نيو هامبشاير، أبلغت كلينتون الصحفيين بأن المدفوعات ذهبت إلى المختص في تكنولوجيا المعلومات براين باجليانو الذي رفض الأسبوع الماضي، أن يقدم وثائق أو شهادة أمام لجنة في مجلس النواب في شأن السيرفر الإلكتروني، مستغلاً حقوقاً يكفلها الدستور ضد تجريم الذات.

وقالت كلينتون: "بخصوص الخدمات الشخصية التي قدمها لي ولعائلتي، دفعنا مقابلاً لهذه الخدمات وفعلنا ذلك لأننا كنا في حاجة إلى مساعدته التقنية خلال فترة من الزمن".

وواجهت كلينتون وهي أيضاً عضو سابق في مجلس الشيوخ انتقادات لاستخدام سيرفر غير آمن للمعلومات لإجراء الاتصالات الحكومية حين كانت على رأس الديبلوماسية الأمريكية بين 2009 و2013 ولطريقة تعاملها مع معلومات سرية.

وقال نك ميريل الناطق باسم حملة كلينتون على تويتر، أن العائلة "استأجرت براين كمستشار لتقديم مساعدة دورية في إدارة نظام في شابكوا الذي استضاف عناوين البريد الإلكتروني للعائلة". وشابكوا هي بلدة في نيويورك حيث يعيش آل كلينتون.

وكانت صحيفة واشنطن بوست أوردت في وقت سابق أن كلينتون دفعت لباجليانو خمسة آلاف دولار مقابل خدمات قبل عمله في وزارة الخارجية، مستدلة على ذلك بوثائق مالية قدمها الأخير في أبريل 2009.

وحتى بعد عمله في وزارة الخارجية في مايو 2009، واصلت عائلة كلينتون دفع أموال لباجليانو للاحتفاظ بالخادم كما أفادت واشنطن بوست.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الحملة قوله أن ترتيبات السداد لباجليانو ضمنت عدم استخدام أموال دافعي الضرائب في الإنفاق على خادم البريد الإلكتروني الشخصي الذي استخدمته أيضاً عائلة كلينتون ومستشارون للرئيس السابق بيل كلينتون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان