إعلان

بوتين: أبلغنا قادة العالم بتشكيل هيكل تنسيقي لمكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط

03:48 م الأحد 27 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد، أن روسيا أبلغت قادة العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، عن خطط تشكيل هيكل تنسيقي لمكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية عن بوتين قوله - في مقابلة صحفية قبيل مشاركته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة - "من وجهة نظري، فإن تقديم الدعم العسكري للهياكل غير القانونية يخالف مبادئ القانون الدولي الحديث أو ميثاق الأمم المتحدة، وندعم مؤسسات الحكومة الشرعية فقط، وفي هذا السياق، نعرض أيضا التعاون على دول المنطقة ونحاول تحقيق بعض التنسيق".

وأوضح أنه أبلغ شخصيا رئيس تركيا رجب طيب أردوغان والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بذلك، مضيفا " أبلغنا أيضا الولايات المتحدة وقدمنا المزيد من التفاصيل في محادثة لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري".

وتابع "سنكون سعداء في حال إيجاد أرضية موحدة لاتخاذ إجراءات مشتركة ضد الإرهابيين".

وكان مصدر دبلوماسي عسكري في موسكو قد أعلن أمس السبت أن روسيا وسوريا والعراق وإيران اتفقوا على إنشاء مركز للمعلومات في بغداد لتنظيم مكافحة داعش، وأوضح أن المهمة الرئيسية للمركز هي جمع ومعالجة وتلخيص وتحليل المعلومات الحالية حول الوضع في الشرق الأوسط، وأنه سيتم تسليم المعلومات بسرعة إلى هيئة الأركان العامة في الدول الأربع.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان