إعلان

مقتل 16 طفلا وامرأة في قصف لقوات الأسد على ملاهي بحمص (صور)

10:24 ص الأحد 27 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قصفت قوات الرئيس السوري بشار الأسد ملاهي الأطفال قرب كنيسة بطرس وبولس في حي الوعر أحد أحياء حمص بصاروخ أرض أرض، مما تسبب في وقوع مقتل أكثر من ستة عشر شخصا، أغلبهم من النساء والأطفال.

ونقلا مصادر من داخل الحي عن فأن الضحايا هم الطفل عمرو النمر وشقيقته رنيم، الطفل عبد القادر الحمد ، الشاب محمود هماك خلاص ، الشاب حسام الخطيب ، الطفل محمد كلي ، الطفلة يمامة المغربل، وخالد الرفاعي.

وبحسب النشطاء المحليين في المنطقة، فأن نوع الصاروخ جديد، وقد يكون من الأسلحة الجديدة التي سلمتها روسيا للنظام السوري مؤخرا.

وفي نفس الوقت، يعاني المسعفون نقص الكوادر الطبية والمواد الاسعافية بسبب حصار قوات النظام للحي، ومنعهم من دخول الامدادات الطبية، بالإضافة لمنع مغادرة الحي للعلاج في المستفشيات الموجودة في مدينة حمص، كما أكد أحد الأطباء أن المستشفيات في حمص مستعدة لاستقبال الجرحى إلا أن القوات تمنعهم من الدخول، ولم تسمح إلا لعدد قليل من الجرحى للخروج من أجل تلقي العلاج.

ووفقا للقاطنين في الحي، فأن الطيران ما يزال محلقا فوق حي الوعر، ولا تتوقف القذائف.

يذكر أن حي الوعر هو المنطقة الوحيدة المتبقية خارج سيطرة النظام ضمن مدينة حمص، ويضم ما يقارب 150 ألف نسمة ويخضع لحصار تجاوز العامين، ويتعرض بشكل يومي تقريباً لقصف من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة له.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان