إعلان

بلجيكا تمنع مليون مسلم من ذبح الأضحية

10:02 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

بلجيكا تمنع مليون مسلم من ذبح الأضحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي):
يعيش نحو مليون مسلم في بلجيكا مأزقاً خطيراً، حيث تمّ منعهم من ذبح الأضاحي، بحجة تعارضه مع أدبيات الرفق بالحيوان، رغم أن الأضحية شعيرة دينية تكفلها المواثيق الدولية وحرية إقامة الشعائر لأبناء الديانات المختلفة، بحسب ما ورد في صحيفة البيان الاماراتية.
نقلت البيان عن صحيفة "الأهرام" المصرية، رفض الحكومة الحالية بمملكة بلجيكا جميع الالتماسات والتوضيحات المقدمة من ممثلي الجالية بشأن السماح بذبح أضحية عيد الأضحى، وأصرّت أن يكون الذبح بعد تخدير الحيوان أو صعقه بالكهرباء وإلا سيعد ذبح الأضحية جريمة يعاقب عليها القانون وبشكل مشدّد.
وكشفت الصحيفة إن هذه المشكلة لم تعرفها الجالية المسلمة في بلجيكا إلا قبل نحو أربع سنوات ومع بدايات صعود أحزاب اليمين ذات النزعة القومية المتطرفة التي تتخذ مواقف معادية من المهاجرين والأجانب، ووصل الأمر إلى ذروته بنجاحها في الانتخابات البرلمانية الأخيرة وتشكيلها ائتلافاً حاكماً.
ونقلت الصحيفة عن مصدر بالهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا -الجهة المعترف بها رسمياً لدى الحكومة لتمثيل المسلمين بالبلاد- أن الهيئة لم تقف مكتوفة الأيدي وتواصلت مع المجلس العلمي البلجيكي لتوضيح أن الشريعة الإسلامية ترفض الذبح بعد التخدير، وأن ذبح الأضحية له ضوابط شرعية محدّدة وكيف أنه ثبت علمياً أن الذبح بهذه الطريقة أقل إيلاماً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان