إعلان

توقع ارتفاع درجات الحرارة خلال موسم الحج

02:28 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

توقع ارتفاع درجات الحرارة خلال موسم الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السعودية - مصراوي:

توقع تقرير للأرصاد الجوية أمس الثلاثاء ان يشهد موسم الحج هذا العام ارتفاعاً في درجات الحرارة فوق معدلاتها الشهرية، وطقساً حاراً وسط النهار ومعتدلاً ليلاً في مكة المكرمة والمدينة المنورة في الفترة من اليوم وحتى 17 ذو الحجة 30 سبتمبر.

وكشفت "الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة" في تقرير نقلته "وكالة الانباء السعودية" (واس)، ان الحال المناخية في موسم الحج قد تُصحب بعواصف رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار، تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية.

وقال التقرير ان درجات الحرارة لهذه الفترة في المدينة المنورة ستكون اعلى من المعدل وأن الطقس حار خلال النهار في شكل عام ومعتدل ليلاً، وقد تهطل أمطار وتنشط رياح سطحية مثيرة للاتربة والغبار تؤدي الى انخفاض مدى الرؤية الافقية خصوصاً في المناطق المفتوحة.

وأوضح ان الرياح السطحية في المدينة المنورة ستكون شمالية في بداية هذه الفترة، وتصبح في نهايتها جنوبية غربية بسرعة ستة كلم/ ساعة، والرؤية الأفقية جيدة بشكل عام وتتدنى إلى أقل من ثلاثة كيلومترات لفترات قصيرة بسبب الرياح الناشطة من السحب الرعدية الممطرة، ومعدل الرطوبة النسبية ينخفض ظهراً الى 10 في المئة، ويرتفع ليلاً الى 80 في المئة.

وأشار التقرير إلى ان أعلى درجة حرارة سجلت في مكة المكرمة خلال عشرين عاماً من 1985 إلى 2014، كانت 49.4 درجة مئوية في 9 سبتمبر 1988، وادنى درجة حرارة سجلت في الفترة نفسها بلغت 22 درجة مئوية في الخامس من سبتمبر 1985.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان