إعلان

مسؤولون بالبنتاجون: روسيا تحرك مقاتلات حربية إلى سوريا

07:45 م السبت 19 سبتمبر 2015

روسيا تحرك مقاتلات حربية إلى سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن روسيا تحرك الدفعة الأولى من طائراتها الحربية باتجاه سوريا، مشيرة إلى أن تلك التحركات تثير مخاوف الولايات المتحدة من اعتزام موسكو القيام بدور مباشر في مساعدة الرئيس السوري بشار الأسد ضد المتمردين الإسلاميين.

ولفتت الصحيفة إلى قول مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بأن التصعيد العسكري الكبير الذي تقوم به موسكو في سوريا يثير المخاوف، مشيرا إلى أن أن الطائرات الروسية المرسلة إلى سوريا عددها أربع طائرات وهي من طراز سوخوي، مؤكدةً أنه لا يُعرف بالضبط ما ستقوم به هذه الطائرات والمهام الموكلة لها.

وأوضحت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن صور الأقمار الصناعية كشفت عن وصول طائرات مقاتلة روسية إلى قاعدة جوية في اللاذقية بسوريا، الجمعة، وذلك بعد اكتشاف إرسال موسكو لطائرات مروحية وعتاد وآلات إلى جانب جنود من مشاة البحرية الروسية.

وعلى خلفية هذه الخطوة الروسية، هاتف وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، نظيره الروسي سيرجي شويجو، الذي أوضح بأن هذه التحرك "ذو طابع دفاعي،" ويهدف إلى دعم التزام موسكو لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، بحسب ما نقله مسؤول بالبنتاجون للصحفيين.

من جهته قال مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية إن هذا التحرك العسكري الروسي هو الأكبر من نوعه خارج فضاء الاتحاد السوفيتي منذ الحرب في أفغانستان، لافتا إلى أن محافظة روسيا على تواجد بري في سوريا قد يحتاج إلى تواجد قوات من المحتمل أنها ستشتبك بصورة مباشرة مع مجموعة من المقاتلين في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان