إعلان

"تعالي يا أمي".. قصة طفلة سورية عادت بعد 6 أشهر من فقدانها في البحر

05:55 م الجمعة 18 سبتمبر 2015

أسرة الطفلة السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول للأنباء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن أسرة سورية عثرت على طفلتها التي فقدتها في البحر منذ 6 أشهر أثناء رحلة اللجوء إلى أوروبا بعد غرق مركبهم في عرض البحر بصورة أدت إلى تفرقهم، مشيرة إلى أن الطفلة المفقودة وصلت إلى اليونان مع مجموعة من اللاجئين في حين تم إنقاذ الأبوين بواسطة فرق الإنقاذ التركية التي أعادتهم إلى تركيا.

ولفتت الوكالة التركية إلى أن قصة الطفلة السورية المفقودة تلخصها عبارة "عودي يا أمي" التي قالتها الطفلة لأمها في أول مكالمة تلفونية عقب التعرف على مكان وجودها.

ولفتت الوكالة إلى أنه بعد فقدان الطفلة السورية تبين لأبويها في وقت لاحق أنها وصلت ‫اليونان، ومنها توجهت إلى ألمانيا، مع مجموعة من اللاجئين، مشيرة إلى قول الأب "دغيم" الموجود في ولاية أديرنة التركية، إنهم انطلقوا من ولاية ‫إزمير إلى اليونان، لكن المركب الذي كانوا على متنه تعرض للغرق، حيث أنقذتهم فرق الانقاذ التركية، ونقلوا إلى المستشفى، في حين فقدوا ابنتهم، ولم يعرفوا عنها شيئا طوال شهرين من فقدانها.

وأردف دغيم، أنه مكث في المستشفى لفترة بعد الحادث، مع زوجته وطفله، وأنه تفاجئ باتصال من ابنته من ألمانيا، بعد قرابة شهرين على فقدانها، بمساعدة اللاجئين الذي ذهبت معهم.

وبدورها أعربت الأم خديجة عن اشتياقها الشديد لابنتها، وقلقها عليها، مناشدة المسؤولين مساعدتها من أجل لمّ شمل الأسرة، لافتة أن ابنتها تبكي عندما تتكلم معها عبر الهاتف وتقول لها "تعالي يا أمي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان