إعلان

اتهام داعية تركي رسميا بتزعم "تنظيم إرهابي"

10:46 ص الجمعة 18 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

استعرت الحرب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحليفه السابق الداعية فتح الله جولن، بعد اتهام الأخير رسميا أمس بـ "تشكيل تنظيم إرهابي وقيادته"، وطلب سجنه 34 سنة، بحسب تقرير نشرته صحيفة الحياة اللندنية.

وقد وجهه الاتهام رئيس التحقيق في إسطنبول، في قضية "الدولة الموازية" التي يتهم أردوغان جولن بتشكيلها وتغلغلها في مؤسسات الدولة، لا سيّما الشرطة والقضاء والإعلام والتعليم، و تآمرها لإطاحته.

وفي انتظار قبول المحكمة الاتهامات التي تصل عقوبتها إلى السجن مدة 34 سنة، يكون أردوغان نال مراده في صراعه مع جولن المقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1999، من أجل الضغط على واشنطن وطلب تسليمه، بحجة أن الداعية "إرهابي خطر" وأنه مطلوب في تركيا في قضايا أمنية، لا لخلاف سياسي.

ووجّه المحقق الاتهامات، على رغم عدم عثور السلطات على سلاح، أو حدوث جريمة قتل أو اعتداء بسلاح، في إطار القضية التي بلغ عدد المتهمين فيها 32 شخصاً، بينهم هدايت كاراجا، رئيس مجلس إدارة مجموعة "زمان" الإعلامية الموالية لجولن، ورجال أمن وشرطيون ومالكو شركة للإنتاج الفني.

وجاء ذلك بعد يوم على توسيع التحقيقات الأمنية في اتهامات بـ "دعم التنظيم الإرهابي لجولن"، لتطاول "بويداك هولدنج"- وهي من أضخم المجموعات التجارية في قيصري وسط الأناضول-- وقريبة من شخصيات سياسية.

واعتقلت الشرطة ممدوح بويداك، رئيس الشركة، وستة آخرين في قيصري.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان