إعلان

ذا أتلانتيك: داعش تروج لنفسها باستخدام صورة "إيلان"

01:06 م الأحد 13 سبتمبر 2015

داعش تحذر من ترك دار الإسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

نشرت مجلة دابق التي تصدر عن تنظيم الدولة الاسلامية داعش تقريرا بعنوان "خطر الهجرة من دار الإسلام" مستغله في ذلك صورة الطفل السوري الغارق إيلان الكردي.

وعلقت مجلة ذا أتلانتيك الأمريكية على نشر داعش للصورة، مشيرة إلى أن تنظيم الدولة استغل صورة الطفل إيلان في الترويج لعدم ترك سكان المناطق التي يسيطر عليها و وضع إطار ديني لذلك.

وأضافت المجلة أن صورة الطفل الذي وجد جثة هامدة بعد أن جرفته الأمواج إلى الشواطئ التركية، والتي نشرتها مئات من وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم قد أيقظت ضمير و مشاعر الأوروبيين إلا أن استخدام تنظيم الدولة لها في الإصدار الأخير لمجلته الدعائية " دابق " قد تكون مزعجة لكنه ليس بالأمر المفاجئ.

وأشارت المجلة إلى أن الجهاز الإعلامي للتنظيم على درجة عالية من الدهاء و بالتالي لا يوجد شكوك حول استخدامه لصورة الطفل الغريق من أجل التحذير مما ينتظر السوريين الذين يحاولون الهرب من حكم التنظيم، و يكشف مقال دابق عن الطفل السوري الذي مات غرقاً عن قلق التنظيم العميق من أن السوريين والعراقيين الذين يعيشون في الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في حاجة ماسة إلى ترك هذه المناطق لدرجة أنهم قد يعرضون حياتهم للخطر .

ولفتت المجلة إلى أن تنظيم الدولة يبدو وأنه قد شعر بأنه من الضروري أن يكون له رد فعل على الضجة التي ولدها موت إيلان، و هو أن السوريين يفرون إلى أوروبا للهرب من وحشية تنظيم الدولة.

و كان رد فعل التنظيم هو تحذير السوريين من أن ترك الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم هو " خطيئة كبيرة " سينتج عنها أن أحد الأبناء أو الأحفاد سيكفر بالإسلام لصالح الإيمان بالمسيحية أو الإلحاد أو الليبرالية، و حتى في حال عدم تحولهم إلى كفار فإنه سيكونون تحت تهديد مستمر من الزنا و العلاقات الشاذة و الكحول والمخدرات.

و أشارت المجلة لتغريدة لأحد مسلحي التنظيم قال فيها: "العديد من اللاجئين من أجل الحصول على تصريح إقامة في أوروبا، يبيعون دينهم ويتحولون للمسيحية " .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان