إعلان

بالفيديو - أخطر منظومة صورايخ ''أرض ـ جو'' في العالم

08:19 م الخميس 06 أغسطس 2015

منظومة صورايخ ''أرض ـ جو''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

نشرت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية مقطع فيديو قالت إنه لأنظمة الصواريخ الروسية "إس ـ 400" التي تمثل أخطر منظومة صورايخ ''أرض ـ جو'' في العالم، مشيرة إلى أن أول إنتاج لها كان عام 2007 بعد سنوات من التطوير حيث يصل مداها إلى 400 كم وتوفر نطاقا واسعا من الحماية ضد القوة الجوية للأعداء.

وأضافت أنه في 2012 حشدت روسيا أنظمة صورايخ ''إس ـ 400'' في منطقة كالينجراد بين بولندا ولتوانيا بصورة جعلت مناطق الناتو تحت ذراع الصواريخ الروسية، مشيرة إلى أن الصين أول دولة تستخدم أنظمة صورايخ ''إس ـ 400'' خارج روسيا، حيث أبرمت اتفاقا معها على تلك الصواريخ بداية العام الجاري بصورة قد تزيد حالة الكراهية وتهدد حلفاء الولايات المتحدة في منطقة الهادئ وستمكن الصين من تحقيق الهيمنة الجوية على تايوان.

وأوضحت المجلة أن كل من تركيا والسعودية وبيلاروسيا أبدوا اهتماما واضحا وتوجها لشراء أنظمة الصواريخ الروسية ''إس ـ 400''، في حين أعلن مسؤولون روس أن روسيا مهتمة ببيع تلك الأنظمة الصاروخية إلى إيران على الرغم من أن ما يظهر للعلن هو أن طهران ستحصل على أنظمة إس ـ 300 الأقدم.

ونوهت إلى أن روسيا تعرض بدائل للأسلحة الأمريكية في حول العالم بأعداد أكبر وتكلفة أقل من نظيرتها الأمريكية، إضافة إلى دعم الدول الناشئة التي تحاول تقوية صناعتها العسكرية، وبعضها يريد أسلحة جيدة وليس تلك التي تستطيع هزيمة الأسلحة الأمريكية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان