إعلان

بالفيديو والصور – حقيقة اكتشاف "قطار الذهب" النازي في بولندا

07:34 م السبت 29 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن بولندي كشف عن قطار الذهب النازي وهو على سرير الموت، مشيرة إلى أنه يمتلك صورًا للقطار ظلت سرا بينه وبين صديقه الألماني أثناء عملهم في البحث عن الكنوز الثمينة.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الثقافة البولندية أكدت أنها رأت صور رادارية للنفق تم اكتشافها بواسطة إثنين من الباحثين عن الكنوز الأثرية، مشيرة إلى أن أحد الرجلين أفشى السر الذي ظل محتفظا به للباحثين عن هذا القطار أثناء وجوده على سرير الموت.

وأوضحت الصحيفة أن المعلومات التي أفضى بها الرجل قد تقود للعثور على هذا القطار، مشيرة إلى أنه سيصبح اكتشافا غير مسبوق.

وألمحت الصحيفة إلى أنه منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية تدور الشائعات والأساطير حول قطار الذهب النازي الذي اختفى دون أن يتم العثور عليه، مشيرة إلى أنه كان يدور حول مدينة "واوب جيخ" جنوب شرق بولندا في الأيام الأخيرة من الحرب.

ولفتت الصحيفة إلى أن القصص تحدثت عن وجود القطار في التلال المحيطة بتلك المدينة، لكن أحد لم يصل إلى أي نتيجة على الرغم من تعقب تلك القصص، مشيرة إلى أنه الباحثين عن الكنوز أحدهما بولندي والآخر ألماني، وأن ما تم الكشف عن بواسطة البولندي لم تحل الغموض المحيط بمكان وجود القطار.

لكن وزارة الثقافة البولندية أكدت أنه بعد مشاهدة الصور التي تم الكشف عنها يمكن القول بأنه سيتم العثور على القطار، مشيرة إلى أن الصور توضح أنه قطار مدرع طوله 100متر.

وتابعت الصحيفة أن أحد لا يعرف ما بداخل القطار لكن تدريعه يعني أنه يضم حمولة من نوع خاص، وفقا لمسؤول بوزارة الثقافة البولندية، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن تكون حمولته معدات عسكرية إضافة إلى مجوهرات وأعمال فنية ووثائق هامة".

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الثقافة البولندية تتطلع إلى العثور على القطار التي يعتقد البولنديين أنه كان يحمل مقتنيات سرقها النازيون أثناء احتلال بولندا، مشيرة إلى أن النازيين سرقوا الكثير من الكنوز الأوربية، وأنهم سرقوا 80.000 قطعة فنية من بولندا فقط.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا تم العثور على القطار فإنه سيمثل أكبر اكتشاف في التاريخ الحديث، مشيرة إلى أن السلطات البولندية لن تكشف عن المعلومات التي تصل إلهيا إلى بعد انتهاء البحث تماما حشية من وصول إيد اللصوص إليه أو تعرضه لأي عمل تخريبي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان