إعلان

بالفيديو والصور - جهاز يجعل مياه المرحاض صالحة للشرب

11:39 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

تمثل المياه الملوثة أزمة عالمية يعاني منها ملايين البشر خاصة في الدول النامية والفقيرة التي لا تملك الإمكانيات الكافية لتوفير مياه صالحة لمواطنيها، لكن جهاز "لايف سترو" يستطيع حل تلك الأزمة بوزنه الذي لا يتجاوز 57 جراما، وتصميمه البسيط الذي يحمي سٌدس سكان العالم، حيث يمكنهم من شرب مياه البرك والمستنقعات بمجرد مرورها عبر أنبوبه المجوف.

ووفقا لموقع "لايف سترو" فإن الجهاز الذي يحمل ذات الاسم، يٌمكن البشر من شرب المياه العكرة بعد مرورها عبر أنبوبه القصير، مشيرا إلى أنها تتحول إلى مياه صالحة للشرب حتى وإن كانت مياه المرحاض.

ولفت الموقع إلى أن الجهاز الذي اخترعه شاب دنماركي يدعى ميكيل فسترجارد تصل طاقته إلى 1000 لتر من المياه التي تمر عبر أنبوبه حيث يتم معالجتها بصورة فورية وتنقيتها من الشوائب والبكتريا.

كيف يعمل؟

يستخدم فلتر الجهاز نوع متقدمة من الألياف المجوفة، حيث تمتلك قدرة كبيرة على تنقية الشوائب والبكتيريا دون الحاجة إلى مواد كيميائية.

الاستخدام

بكل بساطة يتم وضع نهاية أنبوب الجهاز في المياه العكرة سواء في زجاجة أو مياه نهر أو حتى في بركة طينية، ثم شفط المياه إلى أعلى من الطرف الآخر للجهاز خالية من ملوثات والبكتريا.


اختبار الجهاز

تم انتاج تلك التكنولوجيا عام 2005 كرد فعال طارئ لتوفير مياه نقية للبشر خاصة في مناطق الكوارث التي يؤدى نقص المياه الصالحة للشرب بها إلى كوارث صحية وأمراض، ومن حينها تم استخدامه على نطاق واسع حول العالم.

السعر

يمكن شراء الجهاز مقابل 20 دولار.

فوائد الجهاز

ـ شرب المياه مباشرة من الشلالات أو الأنهار.

ـ تنقية المياه من البكتريا والملوثات بنسبة 99.99%.

ـ فلتر محمول يوفر مياه شرب صالحة من أي مصدر مياه.

ـ لا يحتاج إلى مصدر طاقة أو بطاريات وليس له أجزاء يمكن استبدالها.

ـ درجة تنقيته للشوائب الكيميائية تتوافق مع المواصفات القياسية الأمريكية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان