إعلان

الصراعات تشتد في الشرق الأوسط.. واللاجئون يتدفقون على أوروبا

01:08 م الأحد 23 أغسطس 2015

الصراعات تشتد في الشرق الأوسط.. واللاجئون يتدفقو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
تزداد مشكلة اللاجئين كلما اشتدت الصراعات في الدول العربية، وتزداد قوة تنظيم داعش وبطشه في الدول التي استولى فيها على مساحات واسعة من الأراضي مثل سوريا والعراق وليبيا، بالإضافة إلى مشكلة الحوثيون في اليمن، مما خلق مشكلة كبيرة للدول الأوروبية وزعمائها والقيادات السياسية فيها، بعد أن اصبحت بلادهم ملاذ لعائلات فقدت كل شيء خلال الصراع الذي قضى على الأخضر واليابس، وقد سلطت الصحف العربية والغربية الضوء على هذه المشكلة.

انقاذ 1200 مهاجر:

قال موقع إذاعة مونت كارلو إن السلطات الإيطالية تمكنت من انقاذ حوالي 1200 مهاجر خلال عملية كبيرة، قاموا بها بعد تلقيهم نداءات استغاثة من 18 زورقا، حيث تمكنت سفينتان عسكريتان من انقاذ 939 مهاجرا كانوا على متن زورقين في طريقهما إلى الغرق، أما خفر السواحل فأنقذ حوالي 300 أخرين، كانوا مكدسين في ثلاثة قوارب مطاطية.
553a0c416
المنطقة الحرام:
وذكرت صحيفة البيان الإماراتية أن قوات الأمن المقدونية عززت الحواجز على طول الحدود اليونانية أمس، حيث علق الآلاف من اللاجئين بعد قضاء يوم طويل، عاشوا فيه مختلف الظروف والطقوس الجوية المختلفة، من حار وأمطار وبرد، كما قضى نحو ثلاثة الاف مهاجر معظمهم سوريين بين المنطقة الحدودية بين اليونان ومقدونيا، بعد احتجاز الشرطة المقدونية لهم.
وأشارت الصحيفة إلى قضاء المهاجرين ليلتهم بدون نوم، وجزء منهم نام على الأراضي المكشوفة في خيام صغيرة في المنطقة الخالية بين قرية ايدوميني اليونانية، وجفجيليجا المقدونية، لافتة إلى أن الشرطة وضعت خط ثاني من الأسلاك الشائكة بين الأراضي المقدونية واللاجئين العالقين في المنطقة الحرام.
كما أوضحت الصحيفة أن الشرطة سمحت لحوالي 500 شخص بعبور المنطقة الحرام، أغلبهم من النساء والأطفال، ثم أغلقت الحدود مرة أخرى.
ونقلت عن صحيفة "دي فيلت" الألمانية أن الاتحاد الأوروبي يدرس تخفيف أعباء اللاجئين عن اليونان، حيث يدرس اعادة توزيع اللاجئين القادمين من اليونان وإيطاليا على اعضائه.

مهاجرين-661x365
كوس اليونانية:
ونشرت صحيفة الاندندنبت البريطانية، صورة التقطها مصور بصحيفة نيويورك تايمز، لأب من اللاجئين، ترك برفقة عائلته دير الزور في سوريا، يحتضن ابنائه باكيا، بعد وصول إلى جزيرة كوس اليونانية في الخامس عشر من اغسطس الجاري.
وكتبت الصحيفة في التقرير الذي حمل عنوان "كلما فكرت في اللاجئين إلى أوروبا فكر بهذه الصورة"، أن تلك العائلة سافرت لساعتين على قارب مطاطي صغير حمل حوالي 15 شخص، من النساء والرجال والأطفال، إلى اليونان.
ونقلت الصحيفة عن مجلة "دير شبيجل الألمانية"، أن العائلة عانت خلال طريقها في الوصول إلى اليونان، وذلك بعد انتهاء الماء، وحدوث ثقب في القارب، ووصول ماء البحر إليه، وبعد وصولهم انهاروا في البكاء، لأنهم لم يصدقوا إنهم سيصلون بخير.
وأشارت إلى أن الصورة أثارت تعاطف قطاع كبير من المواطنين في الكثير من دول العالم، فنشروها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، مطالبين بضرورة العثور على حل سريع ونهائي لما يحدث.

7076-1qgtvr2
الالاف يعبرون البحر المتوسط:
نقلا عن الامم المتحدة، فأن عدد المهاجرين الذين عبروا البحر المتوسط هذا العام، وصل أكثر من 264 ألف و600 مهاجر، من بينهم تقريبا حوالي 104 ألف شخص في ايطاليا، و160 ألف إلى اليونان، و1953 إلى اسبانيا، و94 إلى مالطة، ويزداد أعداهم يوميا بطريقة مأسوية، كما قتل أكثر من 2300 مهاجر في البحر أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان