إعلان

صحيفة: مخاوف من شن داعش هجمات على السياح البريطانيين في تركيا

11:35 ص الأربعاء 19 أغسطس 2015

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ): 

يواجه البريطانيون الذين يقضون عطلات في تركيا مخاوف جديدة من احتمال قيام تنظيم داعش في سوريا والعراق بشن هجمات بعد أن حرضت هذه الجماعة الإرهابية السكان المحليين على مهاجمة المواقع السياحية.

وذكرت صحيفة "اكسبريس " البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء أن داعش نشرت مقطع فيديو دعائيا جديدا على الانترنت تدعو فيه مسلمي البلاد الى "غزو اسطنبول"، احد المقاصد الأكثر شعبية في الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا لم تسلم من هجمات داعش فقبل شهرين فقط قتل ما لا يقل عن 30 سائحا بريطانيا على يد مسلحين لداعش على شاطئ في تونس.

وحذرت وزارة الداخلية البريطانية بالفعل المصطافين وطالبتهم بتجنب العديد من المناطق في تركيا، لا سيما تلك القريبة من الحدود مع العراق وسوريا حيث يزور تركيا أكثر من 5ر2 مليون بريطاني كل عام.

ويأتى هذا الفيديو بعنوان " رسالة إلى تركيا"، عقب تشكيل الولايات المتحدة وتركيا تحالفا عسكريا لمحاربة تنظيم داعش. وفي الفيديو، يتحدث شخص باللغة التركية إلى الكاميرا واصفا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "بالخائن" لأنه سمح للولايات المتحدة "بقصف أهل الإسلام".

وأضاف "يا شعب تركيا، عليكم أن تتمردوا على الفور وأن تقاتلوا هذا الشيطان [أردوغان] الذي خدعكم ويجعل منكم عبادا للصليبيين والملحدين" . ويستخدم لفظ الملحدين للإشارة إلى مسلحي حزب العمال الكردستاني، ممن يقاتلون ضد داعش.

كما حذر من أن شرق تركيا ستقع في أيدي الأكراد ما لم ينتفض من وصفهم بـ المقاتلين الإسلاميين.

جدير بالذكر أن ست مقاتلات أف 16 وصلت بالفعل إلي قاعدة جوية تركية من أمريكا الأسبوع الماضي، وبدأت في شن هجمات ضد داعش في سوريا. وكان وزير الخارجية التركي قد وعد بأن بلاده ستبدأ شن "معركة شاملة" ضد الإرهابيين "بشكل فعال جدا وقريبا".

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي كان يستخدم الحدود التركية لجلب عناصر أجنبية وإمدادات إلى سوريا – وفي المقابل لم تكن تستهدف تركيا - حسب الصحيفة -.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان